الغرف السعودية تكافح الغش في زيوت التشحيم

الرياض: واس

لأول مرة، سيكون لقطاع زيوت التشحيم والأساس نصيب في أنشطة الغرف التجارية، بعدما أعلن اتحاد الغرف السعودية عن تشكيل لجنة وطنية متخصصة في زيوت التشحيم والأساس في المملكة.

وتهدف الخطوة إلى رفع كفاءة قطاع الشركات المصنعة والمسوقة لزيوت التشحيم وتطويره وتحسين خدماته للمستهلكين، وتقديراً لأهميته في المعدات والآليات والمركبات.

 وتأتي هذه الخطوة بعد موافقة الاتحاد على مقترح تقدم به العديد من أصحاب الأعمال، يقضي بإنشاء لجنة بمسمى “اللجنة الوطنية لزيوت التشحيم والأساس” تهتم بشؤون وقضايا هذا القطاع الخدمي المهم.

وعقدت اللجنة الجديدة أول اجتماع لها في مقر اتحاد الغرف السعودية، جرى خلاله انتخاب المهندس سمير نوار رئيساً للجنة وخالد الطيب وعبدالله الأحمري نائبين، وذلك للدورة الجديدة للجان الوطنية، وجرى استعراض ومناقشة توجهات وعمل اللجنة لخدمة قطاع شركات زيوت التشحيم والأساس والمستثمرين فيه من أصحاب الأعمال السعوديين.

وقال رئيس اللجنة المهندس سمير نوار إن “تشكيل لجنة متخصصة في زيوت التشحيم والأساس ضرورة أملتها أهمية هذا القطاع الخدمي الحيوي”، مضيفاً أنها “ستحمل على عاتقها حزمة من الملفات أهمها تحسين جودة المنتجات والتوطين ومكافحة الغش التجاري وحماية المستهلك والمعدات والتوعية بالمنتجات الأصلية وتعزيز قدرة المصانع الوطنية، فضلاً عن تشجيع استخدام الزيوت المعاد تكريرها”.

وعد رئيس اللجنة أن تحسين جودة منتجات زيوت التشحيم “سيسهم بشكل مباشر في زيادة مبيعات الشركات الموثوقة بنسبة 15% إلى 20% وتوفير ملايين الريالات المهدرة بسبب ممارسات الغش التجاري”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×