انتخابات رئاسة الترجي تعود لنقطة الصفر.. إعادة الرسوم وقيد الناخبين بعد أيام من استبعاد قائمة الجشي وتفرد "الدار"

القطيف: صُبرة

بعد شد وجذب، قررت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية للمرة الثالثة، إعادة رسوم العضوية للمرشحين والناخبين، وإعادة قيد الناخبين لانتخابات مجلس إدارة نادي الترجي في القطيف.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من استبعاد قائمة المرشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة رسول شفيق الجشي، وبقاء قائمة المرشح حسين الدار.

ويعتقد أن قرار إعادة قيد الناخبين يأتي لاستكمال النصاب القانوني لعقد الجمعية العموميه للنادي، وذلك بفتح التسجيل لمدة ثلاثة أيام لقيد الناخبين، واستكمال العدد القانوني لعقد الجمعية، وتزكيه الدار رئيساً للنادي.

اليوم؛ قررت اللجنة العامة للانتخابات فتح الحساب البنكي للنادي واسترجاع رسوم العضوية للمرشحين والناخبين الذين قاموا بسداد رسوم العضوية خلال فترة فتح باب الترشيح، وفقا للمادة 7/8 من اللائحة خلال أسبوع من تاريخه.

كما قررت اللجنة فتح باب قيد الناخبين للنادي لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من 11 من ذي القعدة الجاري، داعية إلى إرسال الأوراق عن طريق البريد الالكتروني للجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية pcesc@mos.gov.sa، لاستلام وتدقيق بيانات أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الحضور والتصويت والمستوفين للشروط المنصوص عليها في المواد 71، 72، و74 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية مع استيفاء الشروط المنصوص عليها في المادتين 6 و13 من اللائحة.

والتسلسل الزمني لعملية انتخابات مجلس إدارة نادي الترجي هي كالتالي:

  • يوم الاحد 18-6: فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة بنظام القائمة .
  • يوم الخميس 22-6: إغلاق باب الترشح للرئاسة، وتقدم قائمتين للمنافسة على رئاسة الترجي، الأولى قائمة حسين الدار، والثانية قائمة رسول الجشي.
  • يوم الاربعاء 28-6: مكتب وزارة الرياضة، بناءً على خطاب اللجنة العامة لانتخابات الاندية الرياضية، يُعلن القائمة الأولية للمرشحين وأعضاء مجلس الإدارة المرشحين، ويفتح باب الطعون ضد القائمة الأولية .
  • يوم الاثنين 10-7: إعلان القائمة النهاية للمرشحين لأعضاء مجلس الادارة والناخبين.
  • يوم الثلاثاء 25 -7: إصدار قرار من اللجنة العامة للانتخابات بإلغاء العملية الانتخابية لانتخابات نادي الترجي، وإعادة رسوم العضوية للمرشحين والناخبين، وإعادة فتح الترشيح من جديد، يوم الاحد 8-8، لرئاسة وعضوية المجالس وقيد الناخبين.
  • يوم الثلاثاء 3-8: المدير العام لشؤون الأندية الرياضية في وزارة الرياضة، يوجه بإيقاف العملية الانتخابية في النادي، حتى إشعار آخر، وستُعاد المبالغ إلى المرشحين والناخبين.
  • يوم الاحد 18-11: اللجنة العامة تُعلن من جديد فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية الترجي، عبر البريد الالكتروني الخاص بلجنة الانتخابات.
  • يوم الثلاثاء 27-11: إعلان القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة نادي الترجي.

اقرأ أيضاً:

نجاح «طعون» قائمة الجشي.. آخر أمل لدخول «نون النسوة» مجلس إدارة الترجي

تعليق واحد

  1. من الظلم الشديد استبعاد قائمة كاملة مع جميع ناخبيها لأنها التزمت بتعليمات لجنة الانتخابات مع العلم أن الخطأ كان في التعليمات الغير دقيقة، والغريب أن القائمة الأخرى لم تقع في هذا الفخ، والغريب أن إجراءات وقرارات لجنة الانتخابات تصب في صالح القائمة الأخرى دائماً، المطلوب تدخل الوزير لإنقاذ الوضع وإحقاق الحق.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×