في تونس.. السعودية تتفوق في “الزانة” بـ “عصا” لاعبي “الصفا” و “النور” حسين آل حزام وعلي الناصري

القطيف: شذى المرزوق

سيطرت المملكة على المراكز الأولى عربياً في مسابقة القفز بالزانة، ضمن منافسات البطولة العربية للكبار في ألعاب القوى المقامه حالياً بتونس، بعد استحواذ لاعبي نادي الصفا  ونادي النور ـ أمس ـ على الميداليتين الذهبية والفضية في القفز بالزانة ( القفزبالعصا).
وحقق الواثب حسين عاصم ال حزام من نادي الصفا المركز الأول و الميدالية الذهبية مسجلاً ارتفاع 5.55 أمتار، وحصل زميله علي الناصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

وكانت فعاليات اليوم الثاني في البطولة العربية الـ 22 لألعاب القوى للسيدات والرجال، قد انطلقت أمس الأربعاء في العاصمة التونسية بمشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون 19 دولة من بينها المملكة، تستمر 4 أيام بملعب ألعاب القوى برادس.

وسبق ذلك حصول الرامي محمد الدبيسي من نادي النور على المركز الخامس في نهائي رمي المطرقة، فيما حقق أيضًا في نفس المسابقة رامي الصفا محمد الزاير المركز التاسع.

واحتل عداء نادي الهلال إبراهيم فتيني المركز الخامس في نهائي سباق 400 متر وبزمن 48.71 ثانية.

وأسفرت النتائج الوطنية ـ أمس الأربعاء ـ أسفرت عن حصول رامي الصفا علي آل مبارك على المركز الخامس في نهائي رمي الجلة.

ويضم الوفد السعودي المشارك في البطولة 34 لاعباً ولاعبة لمختلف الألعاب، بحضور ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الدكتور حبيب بن علي ربعان.
وترأس الوفد رشيد الرماني عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المنتخبات، كما ضم الوفد جهازاً إدارياً يتكون من ياسر المدني و رشيدالبيشي، والمدربين فالنتيني بورنيكو، وعبدالله الشمري، وعاصم آل حزام ، وعصام نيمة وحمود صوعان وسالم اليامي. ويتكون الجهاز الطبي للعلاج الطبيعي من هشام الدويمي واندري دافيش ومحمد سهيل وفريق من الحكام يتكون من الحكم الدولي علي ريف الحربي والحكم الدولي علي القرشي.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز الصقر قد أكد خلال مشاركته في حفل الافتتاح امس للوفد السعودي المشارك, حرص ودعم ورعاية القيادة الحكيمة لهم؛ لتمثيل المملكة وتشريفها أحسن تشريف في هذا المحفل الرياضي، راجياً لهم التوفيق والنجاح.
مؤكدا أن هذه المحطة هي إحدى المحطات المهمة للاعبين العرب للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2021.
ويشارك في البطولة العربية لألعاب القوى في دورتها الـ 22 البلدان التالية: تونس، فلسطين، قطر، السعودية، العراق، عمان، الأردن، السودان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، ليبيا، لبنان، دجيبوتي، سوريا، الصومال، الجزائر، المغرب، جزر القمر.
 يذكر أنّ تونس نظمت البطولة العربية لألعاب القوى في 3 مناسبات خلال دورات 1981 و2005 و2017.

 

تعليق واحد

  1. للنجم على عبدالكريم الناصري هو لا نادي النور بسنابس وليس الصفا مع كل الحب والتقدير والاحترام الي نادي الصفا

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×