[الشرقية] فرص استثمارية في أنشطة اجتماعية وسكنية للعمال

الدمام: صُبرة

طرحت أمانة المنطقة الشرقية، مجموعة من الفرص الاستثمارية في المجال الاجتماعي والسكني للعمال، من الرجال والنساء في مدينة الدمام ومحافظة النعيرية.

وتشمل هذه الفرص تطوير مراكز للإسكان النموذجي وفق اشتراطات وضوابط معتمدة ومجموعة من الخدمات المساندة.

وأوضح وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان العرادي، أن الفرص الاستثمارية تهدف إلى تعزيز الحركة الاقتصادية وتعزيز الأنشطة الاجتماعية والسكنية في المنطقة الشرقية.

وقال العرادي، إن الفرص الاستثمارية تمثل امتداداً لمجموعة المشاريع الاستثمارية النوعية المميزة والمتنوعة التي تم اطلاقها في المنطقة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

حمدان العرادي.

وأشار الى أن الأمانة تعمل بالتعاون مع فرق وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبالشراكة مع فرق الوزارات الأخرى وهيئة تطوير المنطقة وبرنامج جودة الحياة واتحاد الرياضات وبقية القطاعات لتعزيز التنمية بالمنطقة والاستدامة المالية ورفع الإيرادات والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة ومواكبة التوجهات لانتقال مقرات وموظفي الشركات العالمية للمملكة، لافتا الى أن الأمانة تعمل على إطلاق أول شركة للأمانة كذراع استثماري لها.

ودعا العرادي، المستثمرين ورواد الأعمال لزيارة البوابة الرقمية للفرص الاستثمارية بالقطاع البلدي وتطبيق الجوال (فرص) للاطلاع على الفرص الاستثمارية المطروحة.

1499 جولة رقابية

إلى ذلك، نفذت أمانة الشرقية أمس (الخميس)، 1487 جولة رقابية، و12 جولة مشتركة مع الجهات المعنية، نتج عنها إغلاق 6 منشآت مخالفة، وتحرير 87 مخالفة، لعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية وتطبيق “توكلنا”، وكذلك المخالفات البلدية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وقالت الأمانة إنها استقبلت عبر مركز 940، 21 بلاغاً، عن مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية و”توكلنا”.

وأكدت الأمانة استمرار جولاتها الرقابية المكثفة، على المنشآت التجارية والأسواق المركزية، والتشديد عليها ورصد المخالفات وإغلاق المنشآت المخالفة منها؛ للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بـ “كورونا المستجد”، والتكدس في الأسواق، إضافة لعدم التزامها بإبراز “توكلنا”، وكذلك تفعيل مبادرة “ممتثل” بكافة مدن ومحافظات المنطقة، كما شددت على عدم التهاون في إغلاق المنشآت المخالفة تحقيقا للسلامة العامة، موضحة بأن الجولات الرقابية التي يتم تكثيفها؛ تهدف الى رفع مستوى الالتزام ورفع الوعي لدى المنشآت والعاملين فيها.

ودعت الأمانة الجميع الى ضرورة الإبلاغ عن مخالفات المنشآت التي لم تتقيد بالإجراءات الاحترازية، عبر مركز البلاغات، لمعالجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×