بعد تاروت ودارين.. شباب صفوى وبناتها ينظفون “الديرة” وجاوان 100 متطوع من الجنسين ينقلون النفايات لصالح نظافة البيئة

صفوى: صُبرة

بعد 24 ساعة من انتشار 200 متطوع ومتطوعة في شواطئ تاروت ودارين، لتنظيف غابات المنغروف من الملوثات، ضمن مبادرة “لنجعلها خضراء”، انخرط 100 متطوع ومتطوعة اليوم (الأحد)، بعضهم أطفال، في أعمال مماثلة، استهدفت تنظيف ممشى جاوان وحي الديرة في مدينة صفوى من الملوثات، ولكن ضمن مبادرة “صفوى أجمل”. وشارك ضمن المتطوعين فريق “منارات مشرقة التطوعي”.

وتهدف المبادرة إلى إزالة مصادر التلوث البصري، وتحسين المشهد الحضري، والحفاظ عليه، ونشر ثقافة الوعي والتوعية الصحية والبيئية بين شرائح المجتمع من خلال إزالة الملوثات البصرية.

وقال رئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني إن المبادرة “انطلقت بهدف التوعية بأهمية المحافظة على النظافة العامة وللمساهمة في التوعية بأهمية النظافة، حفاظاً على المرافق العامة وصحة البيئة وضمان إيجاد مجتمع حيوي”.

وأشار القحطاني إلى أن المبادرة “تساهم في تعزيز الوعي من خلال التواصل المباشر مع الأهالي ومرتادي الممشى، وتحفيز ممارسي الرياضة في ممشى جاوان، بالتقاط الملوثات أثناء ممارسة الرياضة”.

كما تهدف المبادرة إلى رفع مستوى الشراكة المجتمعية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، والإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة، للوصول إلى مليون متطوع بحلول عام 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×