“قرقيعان” أيتام القطيف في “مركز الامتياز الطبي” سحور وتكريم لـ 18 متفوقة في "الملتقى الأزرق"

القطيف: ليلى العوامي

وضع مركز الامتياز الطبي، بمحافظة القطيف، إمكانياته لإحياء احتفال “قرقيعان” خاص بالأطفال المشمولين بخدمات لجنة “كافل اليتيم” في خيرية القطيف. وتعالت أصوات “أهازيج قرقع قرقيعان بين قصير ورميضان.. اعطونا الله يعطيكم بيت مكة يوديكم”، مختلطة بالتصفيق، مساء البارحة، في المؤسسة الطبية ذات المسؤولية الاجتماعية المشهودة في المحافظة. الطفولية مبتهجة بهذه المناسبة المخصصة لهم من قبل مركز الامتياز الطبي متمثلة في الدكتور إبراهيم بوخمسين .

كانت لحظات قضيناها بين ضحكاتهم التي تنسيك ماخلف أسوار المكان. بالفعل من السعادة أن تقدم فرحة لطفل دونما تكلف،وتصنع بها المعجزات، حين ترى طفلاً ممسكاً يهديته يقول لصديقه (أعطيتُ هدية) وأخرى تلعب بشعر صديقتها وتمسك بها وتتبادلان الحديث حول إعادة ربط شعر إحداهما.

وقد تنوعت البرامج بين اللعب المرح. والمسابقات الشعبية المقدمة من قبل مسؤولة الحفل بمركز الامتياز آمنه المبارك. والمنظمات من لجنة كافل اليتيم.

وظهر الدكتور إبراهيم أبو خمسين أمام الأطفال بصوته الأبوي وخاطبهم “أتعرفونني من أنا..؟ أنا إبراهيم أبو خمسين و شرفٌ لي حضوركم هذه الليله ياأبنائي وأنا سعيد بكوني موجوداً بينكم في مهرجانكم مهرجان المحبة، وتمنى للأطفال  السعادة وتحقيق الآمال والنجاح في حياتهم.

كما قدم للجنة كافل اليتيم متمثلة في جمعية القطيف الخيرية كل شكره على مايقدمونه لهذه الفئه من أطفال المجتمع داعياً الله عز وجل أن يوفقهم في عملهم هذا.

من جهتها قالت بتول الخباز، عضو لجنة كافل اليتيم في الجمعية، إن اللجنة تحاول تقديم “ما تستطيع، فالطفل في هذه الفترة وخاصة الفاقد لإحدى والديه بحاجة الى رعاية واهتمام الأفراد والمجتمع، لذا وجب علينا في لجنة كافل اليتيم ألا نُشعرهم بأنهم مختلفون عن باقي الأطفال”.

وثنّت زميلتها في اللجنة أسماء العيد على كلام الخباز، مشيدة بما قدمه الدكتور إبراهيم أبو خمسين يدل على شفافية هذا الإنسان وشعوره بأهمية اليتيم والاهتمام به”.

واهتمت طبيبتا أطفال من المركز بتجاذب الحديث مع اللجنة والأطفال، وانتهى احتفال المحبة هذا المساء بتسجيل بصمة طفولية على وجوه الجميع مقدمين الهدايا والحلويات والأطعمه لهم. وخرج الأطفال من المكان تاركين وراءهم دعوة طيبة بأن يحفظهم الله ويجعل الخلف فيهم بأحسن مستقبل.

 في الملتقى الأزرق

من جهة أخرى نظم الملتقى الأزرق مساء أمس الأول، وجبة سحور لـ  18 طالبة متفوقة من المتفوقات المشمولات باللجنة، وحضر المناسبة التي أقامها “الملتقى الأزرق”، الأعضاء صبيحة الفخر، أسماء العيد، بتول الخباز، مي الزهيري، وفاء السالم.

وأثنت المستضيفة السيدة زهراء الغانم على المتفوقات بكلمات تشجيع وتحفيز، وحثتهن على مواصلة التفوق والنجاح  لأجل الإرتقاء بالوطن وبأنفسهن.

وتخلل اللقاء سرد لتجارب المتفوقات المكرمات. واختتم اللقاء بوجبة سحور للمتفوقات والحاضرات و قدمت اللجنة درع التكريم للقائمة على العمل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com