السعوديات يتنافسن في بطولة كرة الطائرة بعد 3 أشهر البحث عن مدربة للمنتخبات الوطنية.. ودورات للراغبات في "التحكيم" و"التدريب"

القطيف: صُبرة

نقلة جديدة تشهدها كرة الطائرة النسائية، بإعلان اتحاد اللعبة إن جامعة الاميرة نورة في الرياض، ستستضيف بطولة مفتوحة للسيدات خلال سبتمر المقبل، معلناً في الوقت نفسه عن تتنظيم دورات تمهيدية للراغبات بالتخصص في مجالي التدريب والتحكيم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة النسائية في مقر الاتحاد باللجنة الاولمبية.

وخرج الاجتماع بتوصيات عدة، أهمها تفعيل الشركات مع الجهات الحكومية والخاصة، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع من أجل الاستفادة من المنشآت الرياضية والمساهمة في نشر اللعبة، إصافة إلى البحث عن مدربة ذات خبرة للاشراف على المنتخبات الوطنية، والعمل على تدريب مدربات المراكز والأندية.

حضر الاجتماع رئيس الاتحاد الدكتور خالد الزغيبي، ونائبه سعد الرويس والمدير التنفيذي نايف العبيد. وأكد الزغيبي، اهتمام مجلس الادارة البالغ بالرياضة النسائية في اللعبة، مشدداً على ضرورة العمل الجاد على نشرها حتى تصبح الرياضة المحببة لدى العنصر النسائي، وتصل إلى المنافسة في المحافل الاقليمية والدولية.

وأضاف “أسعى، وكل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، إلى تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الرياضة النسائية، وتعبيد الطريق لها من أجل مزيد من الازدهار والتطور”.

من ناحيتها، عبرت رئيسة اللجنة النسائية أحلام العمري، عن سعادتها بخدمة الوطن من خلال مجلس  ادارة الاتحاد ورئاسة اللجنة النسائية، مؤكدة حرص أعضاء اللجنة على نشر  وتطوير الرياضة النسائية، ومشيدة بدعم واهتمام مجلس إدارة الاتحاد لمنافسات اللعبة.

يُذكر أن اللجنة النسائية تضم كلاً من: حنان القحطاني نائب رئيس اللجنة، فدوى الطيار، إيمان الثنيان، مها الغنامي، أنفال بن شامان، وأفنان الشايعي عضو ومقرر.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×