“جمعية سيهات” تتكفل بتوفير المسكن لـ160 أسرة في 2020

سيهات: شذى المرزوق

160 أسرة في مدينة سيهات تعتمد كلياً أو جزئياً في سداد إيجار مساكنها، على جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية منذ 2020.

هذا ما كشفه رئيس الجمعية الخيرية الأولى في المملكة شوقي المطرود لـ”صبرة “، مبيناً أن الجمعية التي تأسست منذ حوالى 60 عاماً، مستمرة في عطائها لدعم أولى مشاريعها الخدمية الذي حظي باهتمام خاص من والدهم الحاج عبدالله المطرود (رحمه الله)، واستمر حتى اليوم “مشروعاً رافداً للمساعدات الخاصة، التي تحفظ للأسر المحتاجة كرامتها، وتعينها على مشاق الحياة” بحسب قوله.

وأوضح أن أبرز هذه الخدمات هي: سداد إيجار المساكن للأسر غير القادرة على السداد، لتعثر ظروفهم، ويشمل ذلك الأسر التي عائلها: متوف، مريض، مسجون، أو غير متمكن مادياً.

وأبان المطرود، أن اجمالي ما تم صرفه للأسر المُستثناة من دفع الإيجار هذا العام بلغ مليون و335 ألفاً و500 ريال، بفارق 71 ألفاً و500 ريال عن العام الذي سبقه 2019، اذ أسهمت الجمعية آنذاك في سداد إيجار 146 أسرة بمبلغ 1,407,000 ريال.

وذكر أن “لجان جمعية سيهات تعمل بطريقة تكاملية على ضمان دعم الأسر، بالتعاون بين لجانها التي تبحث استحقاق المتقدم، ومن ثم تسجيله ومتابعة الإجراءات التي تمكنه من الاستفادة بعد رفع التوصيات في هذا الإطار، وبالتالي اعتماد التنظيمات اللازمة، مقدمة بذلك الحلول التي تضمن استقرار المستفيدين من برنامج الإسكان الإيجاري”.

ونوه شوقي المطرود، أن جمعية سيهات “ماضية في إعداد البرامج والمبادرات التي تشمل اللوائح التنظيمية الداعمة للعمل الخيري واستدامته وجعله أكثر شفافية ووضوحاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×