“نمو” يدرب 20 ألف رجل وامرأة على نشر ثقافة التطوع صحياً

الدمام: صُبرة

خضع المتطوعون الصحيون في الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء في المنطقة الشرقية  (إيثار)، لدورات تدريبية وتوعوية مكثفة ضمن برنامج “نمو”، الذي أطلقه مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة.

وجاء البرنامج وفق الممارسات العالمية، ودعم منظومة التطوع من خلال بناء قدرات المتطوعين في المجال الصحي وإكسابهم المعرفة حول ثقافة التطوع.

وقالت المدير التنفيذي لجمعية إيثار وعد شراحيلي “هناك أهمية لمثل هذه البرامج التدريبية لتنمية مهارات المتطوعين، ومساعدتهم على تنفيذ أدوارهم التطوعية الصحية”، مشيرة إلى سعي الجمعية “لإشراك المتطوعين والمتطوعات في كل برامجها، إيماناً بأهمية الدور الذي يقومون به، فضلاً عن إكسابهم المهارات اللازمة لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تمكينهم من فنون القيادة والعمل الجماعي”.

وقدمت شراحيلي، شكرها لجميع القائمين على هذا البرنامج وجميع المشاركين والمشاركات من متطوعي الجمعية.

ويسعى المركز لتأهيلهم المشاركين وتعريفهم بممارسات التطوع الصحي. ويستهدف البرنامج تدريب 200 شخص من قادة التطوع الصحي، إضافة  إلى 20 ألف متطوع صحي بشكل عام من الممارسين الصحيين وطلاب الكليات الصحية على مهارات التطوع والمشاركة المجتمعية، بما لا يقل عن 20 ساعة تدريبية.

يُذكر أن “نمو” يأتي ضمن توصيات لجنة تنفيذ خطة التطوع في القطاع الصحي لمواجهة جائحة “كورونا”، التي صدر الأمر السامي بتشكيلها برئاسة (الصحة)، وعضوية 12 جهة حكومية وأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×