السفارة السعودية في مانيلا: انتهاء أزمة استقدام العمالة الفلبينية أكدت حرص المملكة على حماية العمالة من تكاليف البروتوكولات الاحترازية

القطيف: صُبرة

بعد نحو 48 ساعة من قرار وزارة العمل الفلبينية تعليق إرسال عمالتها إلى السعودية، أعلنت السفارة السعودية في مانيلا انفراج الأزمة.

وكشفت السفارة السعودية، في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن استئناف إرسال العمالة الفلبينية بعد الإيقاف الموقت، مشيرة إلى التفاهم مع الجانب الفلبيني، مؤكدة حرص حكومة المملكة على حماية العمالة المغادرة من تكاليف البروتوكولات الاحترازية.

وبدأت أزمة استقدام العمالة الفلبينية، بعد إصدار وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئة الطيران المدني، قراراً يُلزم جميع الوافدين القادمين من خارج المملكة بالخضوع إلى الحجر المؤسسي لمدة أسبوع كامل في أحد الفنادق أو الشقق المفروشة المعتمدة من وزارة السياحة، وبناء على الحجز يتم تأكيد حجوزات الطيران.

وفي المقابل؛ قررت وزارة العمل الفلبينية تعليق موقت لترحيل العمالة الفلبينية إلى المملكة، بدءاً من أول من أمس (الخميس)، وحتى إشعار آخر.

استندت الوزارة في قرارها إلى أن وكلاء الاستقدام وأصحاب العمل يطلبون من العمالة تحمل كلفة الاحترازات الصحية والتأمين الصحي.

اقرأ أيضاً:

قراران “مفاجئان” يعلقان استقدام العمالة المنزلية الفلبينية إلى السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×