“القطيف المركزي” يعاني نقص مخزون الدم.. “ومن أحياها 5” يعالج الموقف آل طالب: 24 متبرعاً كل ساعة في اليوم الأول من الحملة

سيهات: صُبرة

بواقع 24 متبرعاً في الساعة، بدأت حملة التبرع بالدم “ومن أحياها 5 “، التي ينظمها نادي الخليج في سيهات في يومها الأول، أمس (الثلاثاء)، بتبرع 123 شخصاً، من بينهم 25 متبرعة.

وتقام الحملة هذا العام تحت شعار “بتبرعك تنقذ حياة”، بالتنسيق مع مستشفى القطيف المركزي، بالتعاون مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، بهدف تطوير منظومة العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية.

وشهدت الحملة في يومها الأول إقبالاً وتفاعلاً، وسط الالتزام التام بالإجراءات والاحترازات الوقائية حسب تعليمات وزارة الصحة، حفاظاً على سلامة الجميع. وكان المنظمون للحملة اشترطوا التسجيل المسبق تفادياً للازدحام.

ووجّه مصطفى الأسود (أحد المتطوعين)، رسالة إلى جميع أطياف المجتمع قائلاً “طالما هناك حملة للتبرع بالدم، إذن توجد حاجة ماسة لنقل الدم للمستفيدين وإنقاذ حياتهم”.

في حين قالت سكينة محمد آل فريش، من الكادر الطبي في الحملة، إن “التبرع بالدم عمل إنساني نبيل، وهو ثقافة متأصلة في المجتمع، لكونها تنقذ آلافاً من حياة المرضى”، داعية الجميع إلى “التبرع من خلال هذه الحملة”.

وذكر منسق الحملة سامي آل طالب أن الحملة التي تضم 35 كادراً طبياً من مستشفى القطيف المركزي و13 من مركز نعيم للعمل التطوعي، من ضمنهم الكادر الإعلامي، ستستمر إلى يوم غد (الخميس) من الساعة 4 وحتى 9 مساءً، للرجال والنساء، مؤكّداً إن إقامة الحملة جاء بسبب النقص الحاد في مخزون الدم في مستشفى القطيف المركزي.

وأكمل “يمكن لمن سبق لهم التبرع في حملة “ومن أحياها 4″ المشاركة بالتبرع في هذه الحملة، وذلك لانقضاء الفترة الفاصلة المطلوبة بين عمليتيّ التبرع وهي 8 أسابيع وأكثر”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×