في إنجاز جديد.. القديحي الخضراوي أفضل رياضي سعودي حبيب الربعان عضواً في الجمعية الأولمبية

القطيف: صُبرة

أضاف نجم الطاولة السعودي علي نور الخضراوي، إنجازاً جديداً إلى سجله الذهبي، بتتويجه مساء أمس (الأحد)، بجائزة أفضل رياضي سعودي في العام 2020، عن فئة الرجال.

وتوج وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة ونادي الأهلي الخضراوي، الجائزة.

وجاء تتويج الخضراوي، في حفل انعقاد الجمعية العمومية الأولمبية السعودية بالعاصمة الرياض، بالجائزة لتحقيقه بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020. فيما حقق مدرب المنتخب السعودي لكرة الطاولة يوسف ربيع، جائزة أفضل مدرب للرياضات الفردية، لمساهمته في تأهل اللاعب علي الخضراوي لأولمبياد طوكيو 2020.

علي الخضراوي في مرحلة الأشبال.

بطولات داخلية وخارجية

وحقق الخضراوي بطولات داخلية وخارجية عدة، منها برونزية بطولة بيلاروسيا الدولية للزوجي مع لاعب المنتخب عبدالعزيز بوشليبي في منافسات الزوجي. وكان شارك ضمن أفضل 16 لاعباً على مستوى العالم في الهند. وحقق فيها المركز 11 على مستوى لاعبي العالم في فئة الشباب، وذهبية بطولة الخليج فردي 2013 شباب، وذهبية بطولة البحرين الدولية فردي 2014، وذهبية بطولة العرب زوجي 2015، والتأهل إلى بطولة أفضل 16 لاعباً في العالم 2016 في الهند (top 16)، وحقق المركز 11 عالمياً وذهبية أول بطولة دولية للناشئين فرق في الأردن ضمن سلسلة بطولات العالم التصنيفية للناشئين 2015، والتأهل إلى كاس العالم فرق في ماليزيا 2016، والتأهل إلى كاس العالم فرق في السويد 2018، والتأهل إلى كاس العالم فرق في المجر 2019.

والخضراوي من مواليد العام 1997، وينتمي إلى عائلة تمارس لعبة تنس الطاولة (والده وشقيقه نور)، التحق في نادي مسقط رأسه؛ مضر، ليتنقل إلى سلام العوامية بنظام الإعارة، لمدة سنتين، وفي عام 2012 إلى صفوف نادي الأهلي بنظام الانتقال النهائي. كما احترف في نادي تونا شفت بالنمسا.

الربعان عضواً في مجلس إدارة “الأولمبية السعودية”

وكان الأمير عبدالعزيز الفيصل، توج الفارسة دلما ملحس بجائزة أفضل رياضية في فئة السيدات، لتميزها وتحقيقها مركزاً متقدماً في بطولات عدة في العام ذاته.

ونالت أضواء عبدالرحمن العريفي، جائزة المرأة في الرياضة، لمساهمتها في نشر الرياضة النسائية بالمملكة.

وحقق المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم جائرة الأداء الرياضي الجماعي، فيما نال الاتحاد السعودي للرياضة للجميع جائزة التطوير الرياضي.

وشهدت الجمعية العمومية الأولمبية السعودية تزكية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيسًا للجنة الأولمبية العربية للدورة الانتخابية 2021-2024، وتعيين الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس مجلس الإدارة. وضمت قائمة أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الدكتور حبيب علي الربعان، إلى جوار 17 عضواً من الشخصيات الرياضية في المملكة، وهو أكبر عدد في تاريخ مجلس الإدارة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×