كورنيش القطيف.. الفن يحترم حتى جدران دورات المياه

القطيف: صُبرة

اتخذ فنانو القطيف من الواجهة البحرية في المحافظة ساحة لإظهار إبداعاتهم الفنية. وفيما شارك الفنان منير الحجي برسم لوحة فنية تحاكي الموروث البيئي للمحافظة، شاركت كريمة المسيري ومجموعة من التشكيليين والتشكيليات في رسم زخارف فنية على جدران دورة المياه الجديدة في الواجهة، ذات محتوى جمالي وابداعي، يبرز العمل الفني، ويعزز الشراكة المجتمعية ويحافظ على الخدمات والمرافق العامة من خلال الفن.

جاء ذلك ضمن مبادرة “أنسنة المدن وجمال الفن” الهادفة إلى إضفاء طابع جمالي على الأماكن العامة والحيوية في المحافظة، بمشاركة نخبة من الفنانين في مجال الرسم، وذلك في إطار جهود البلدية لتحسين المشهد الحضري الذي يعد أحد أبرز برامج التحول الوطني في القطاع البلدي، والمساهمة في رفع نسبة رضا السكان عن مدنهم.

وتتمحور المبادرة حول نقل رسالة اجتماعية تترجم الهوية المحلية والابداعية للمحافظة إلى أرض الواقع عبر الفنون المختلفة المعبرة، واحتضان ودعم المبدعين.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني إن المبادرة “مستمرة في كل مدن وأحياء المحافظة، بهدف نشر الوعي بقيمة الأعمال الفنية ودورها في تنمية حس انتماء الإنسان للمكان، ومساهمتها في الارتقاء بمستوى الذوق العام، وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه الأماكن العامة، بوصفها مكتسبات وطنية، إضافة إلى دعم مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الفنية ذات البعد الجمالي”.

تعليق واحد

  1. حقيقة شي يؤلم القلب .. حبذا لو أتت لجنة من الجهات المعنية ،( البلدية,. ) وألقت نظرة سريعة على دورات المياه اعزكم الله ..من الداخل وليس من الخارج …نحن نريد المحتوى والمضمون ..ثانيا مع احترامي للفنانين لا أعتقد أن هذا الابداع سيخفي العيوب التي
    تختبأخلف هذه الزخارف الجميلة والكلام موجه بالاساس السادة اعضاء البلدية المحترمين ..اتمنى ان تكون هناك مواكبة مع هذا المشروع الضخم لتوسعة الشوارع … تحياتي

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×