ملتقى “التخصصات” يستعرض نماذج ناجحة لتحفيز الشباب والشابات

القطيف: ليلى العوامي

اختتمت خيرية القطيف، الليلة، الجزء الأول من “ملتقى التخصصات الثاني” الخاص بالشباب، لتفتتح، ليلة غد، الجزء الثاني من الملتقى الخاص بالفتيات، ويستمر ليلتين، في مقر مدارس الخط الأهلية. ويستهدف الملتقى توفير معلومات متنوعة للشبان والشابّات حول تخصصات المستقبل.

ويتكون الملتقى من أركان مختلفة بينها “روزنة مستقبلي” الذي قاله عنه عضو العلاقات العامة مهدي البزرون إنه يركز على الأهالي بتوعيتهم بأهمية تنوع التخصصات وإعطاء الأبناء حرية اختيار التخصص، وعرض نماذج وقصص من الواقع، في شكل صحيفة تحتوي على قصة أول ممرضة في القطيف معصومة الجامع وكيف حوربت من قبل المجتمع، وأول صيدلاني السيد سعيد العوامي، وأول مبتعث سعودي الدكتور عبدالله الطريقي، وأول مبتعثة سعودية الدكتورة ثريا عبيد، وغيرهم.

كما يعرض الملتقى “ركن منجم الأفكار”، وقال عنه عبدالله عبدالعال إنه يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال خلال الدراسة، خاصة مع انتشار التكنولوجيا وانفتاح العالم عليها. ويقدم الركن حلولًا مختلفة، في جهات حكومية وغير حكومية تدعم صاحب المشروع بالدورات أو برأس المال للبدء في المشروع، كما يعرف الركن بموقع “مهاراتي” الذي يساعد في تنمية المهارات وتحويلها لمشروع.

وهناك “ركن نقطة تحول” الذي يوضح ـ حسب أحمد العبدالجبار ـ نقطة التحول التي تنقلنا من حال إلى حال. وأضاف: “هدفنا من الركن هو زرع بذرة الإلهام وإشعال مشاعر الحماس والتحدي من خلال قصص مسموعة، رسالتنا لا تخف من تحديات الحياة بكل شجاعة انتهز الفرصة واسعى لتطوير نفسك”.

ويؤكد أن سبب إعداد هذا الركن هو مساعدة المستفيدين على إيجاد أنفسهم دون خوف من التغيير عبر عرض قصص ناجحة”.

الرعاة

  • بريميوم: مدرسة الخط الأهلية.
  • ماسية: كلية لينكون، كلاسيكيات.
  • ذهبية: البشراوي للسيارات، فكرة، مؤسسة ريكوردنق، مجمع الجواد للمأكولات، البيت الأخضر.
  • فضية: انيجما، مركز تشويس للعلاج الطبيعي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com