[كورونا] 200 شخص في تجمعين مُخالفَين باستراحة ومنزل 22 مُخالفة في الطائف

نجران، جازان، الطائف: واس

ضُبطت الأجهزة الأمنية 200 شخص في تجمعين مخالفين للإجراءات الاحترازية للوقائية من الوباء، في نجران وجازان، فيما شهدت الطائف رصد 22 مخالفة خلال حملة “امتثالك أمانة” في المواقع السياحية في المنطقة.

وفي تفاصيل ما حدث في نحران، قال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الرائد عبدالله العشوي، في بيان صحافي، إن الجهات المختصة، ضبطت 130 شخصاً في إحدى الاستراحات في المدينة أثناء تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تسهم في تفشي ونقل الفيروس ولائحة الحد من التجمعات.

وفي جازان، قال المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الرائد نايف حكمي إن الجهات المختصة بشرطة محافظة صامطة، ضبطت 70 شخصًا في أحد المنازل بقرية الدغارير، في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية، وتطبيق العقوبات المقررة نظامًا في حق الداعيين وكل من حضر التجمعين.

 

22 مخالفة

وفي الطائف، نفذت الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، حملة واسعة على مرافق الأغذية ومغاسل الملابس في أنحاء المحافظة، جرى خلالها ضبط 22 مخالفة لاشتراطات النظافة وصحة البيئة في 68 مرفقاً تجارياً، شملت المطاعم والمطابخ والكافتريات ومحال بيع المواد الغذائية والمغاسل.

وأكدت الوكالة أن حملة “امتثالك أمانة” مستمرة في جميع المواقع، وتنفذ الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية برنامجاً رقابياً موسمياً مكثفاً، ويتم رفع تقارير هذه الحملات لأمين الطائف الدكتور أحمد القثامي وما تم اتخاذه حيال المحلات والمرافق المخالفة من جزاءات وعقوبات رادعة.

وأشارت الوكالة إلى أن المواقع السياحية ومداخل ومخارج المدينة ومواقع الكثافة الإرشادية قبل الأسواق والمراكز والشوارع التجارية والمواقع المجاورة للحدائق والمنتزهات العامة هي المشمولة بالبرنامج خلال الفترة الماضية، مع استمرار التنسيق المشترك من فروع الأقسام لمنع أي تجاوزات تؤثر سلبياً على صحة المستهلك، وردع كل من تسول له نفسه استغلال الموسم السياحي في تجاوز الأنظمة والتعليمات وتغطية جميع المرافق رقابياً على مدار الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×