“دعم الشرعية”  يدمر طائرة “مفخخة” استهدفت مطار أبها

الرياض: واس

دمرت قيادة القوات المشتركة للتحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي، في عمل عدائي ووحشي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي إنه “في مساء اليوم (الاثنين)، تم اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين في مطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”.

وأضاف العميد المالكي “نتيجة لعملية الاعتراض، فقد تساقطت بعض الشظايا بالحرم الداخلي لمطار أبها الدولي من دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين، ونتج عن ذلك تهشم زجاج بعض عربات المساندة الأرضية لحافلات نقل المسافرين”.

وقال المالكي، إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة ضد هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم العدائي، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×