[الجارودية] مليونان و750 ألف ريال تكمل بناء مسجد الرسول الأعظم استئناف العمل في أكبر مساجد البلدة بعد تجاوز «كورونا»

الجارودية: شذى المرزوق

 بعد توقف دام 12 شهراً؛ شهدت بلدة الجارودية في محافظة القطيف استئناف العمل في مشروع بناء مسجد الرسول الأعظم، الواقع غرب البلدة، التي تضم 10 مساجد أخرى في مواقع متفرقة، لكن هذا المسجد هو الأكبر مساحة من بين مساجد الجارودية، وتم اعتماد تصميمه وفق الطراز الحديث.

استكمال العمل في إنشاء المسجد جاء بعد أن بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في ظل الجائحة التي تسببت بإيقاف العمل في المشروع، في شهر رجب الماضي.

السقف الزمني لتسليم المشروع هو ثلاث سنوات، ولا يزال العمل جار في المراحل الأولية للتشييد والبناء للمسجد الذي تبلغ مساحته 1285 متراً مربعاً، بكلفة اجمالية بلغت ثلاثة ملايين ريال.

وقال مشرف اللجنة القائمة على تنفيذ المشروع الشيخ صالح آل شهاب لـ«صُبرة»، إن «المسجد قائم على تبرعات المحسنين»، مستدركاً أن هذه التبرعات «لم تتجاوز حتى الآن ربع مليون ريال، والمسجد مديون الآن بقيمة الحديد ومواد البناء التي جلبها المقاول».

تفاصيل المشروع

يقع المسجد غرب الجارودية، شرق مقبرة البلدة، وتبلغ مساحة البناء 930 متراً مربعاً، فيما يحتل المصلى مساحة 600 متر، بعرض 30 متراً، وطول 20 متراً، وصمم المحراب بشكل مستطيل عرضه 8 أمتار بعمق متر.

وتبلغ مساحة الدور الأرضي من المسجد حوالى 700 متر، ويحوي ملحقاً أرضياً للخدمات على مساحة 18 متراً، وملحق آخر للخدمات علوي على مساحة تصل إلى 43 متراً، وسور تابع للمسجد، ومساحة خضراء ومواقف.

ونوه آل شهاب، إلى أنه تم استكمال تراخيص العمل والإجراءات الرسمية الخاصة في المشروع.

مساجد الجارودية:

مسجد الشيخ جابر

مسجد سلامة

مسجد حميد

مسجد العين

مسجد القشورية

مسجد الحمصية

مسجد الحسن

مسجد زين العابدين

مسجد الإمام الرضا

مسجد الإمام الكاظم

وأخيراً مسجد الرسول الأعظم (قيد الإنشاء).

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com