قبل استئناف السفر للخارج.. “توكلنا” شرط لصعود الطائرات 650 ألف ريال سقف تغطية التأمين الصحي خلال السفر

القطيف: صُبرة

استبقت هيئة الطيران المدني السماح للسعوديين بالسفر للخارج اعتباراً من 5 شوال المقبل، معلنة عن ترتيبات وتجهيزات خاصة، تضمن سلامة المغادرين أو القادمين عبر المطارات المحلية، وحمايتهم من الإصابة بفيروس “كورونا المستجد”.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني إبراهيم الروساء، خلال مشاركته في المؤتمر الصحافي اليومي الخاص بوزارة الصحة “تشهد مطاراتنا بعد أسبوع من الآن بدء تسيير الرحلات الجوية، بعد السماح بسفر المواطنين للخارج، وذلك عند الساعة الواحدة من صباح يوم الخامس من شوال المقبل”.

وتابع “لن يُسمح بدخول المطارات ولا الطائرات إلا باستخدام تطبيق “توكلنا””، مُشدداً على أهمية “التزام الجميع تطبيق التباعد الجسدي عند صعود الطائرة أو مغادرتها، ومنع الاصطفاف المتقارب”.

وأضاف “نؤكد ضرورة الانتباه لجميع التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها لتحقق رحلة سفر آمنة، ونلفت النظر إلى أن الهيئة سوف تصدر خلال الأيام المقبلة دليلاً إرشادياً مُحدثاً، يوضح الكثير من التعليمات والإجراءات الواجب اتباعها”.

650 ألف ريال

من جانبه، أوضح المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي عثمان القصيبي أبرز الحالات التي يغطيها تأمين السفر.

وقال “هناك حالات جديدة يغطيها تأمين السفر، مثل تغطية المصاريف الطبية للحالات الطارئة، بما فيها الدخول لغرف الطوارئ، والرعاية العاجلة بسقف يصل إلى 650 ألف ريال، وأيضاً تكاليف الإيواء ذات الصلة بالحجر الصحي، وأيضاً حالات الإخلاء الطبي”.

10 ملايين ريال

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي “نقترب من تخطي 10 ملايين ونصف المليون جرعة معطاة”, وأكد أن الوزارة لم تُرصد أي حالة وفاة بسبب اللقاح في المملكة.

وقال “مستمرون في إتاحة المواعيد لأخذ اللقاح في أيام عيد الفطر المبارك”.

وسجلت إصابات فيروس كورونا اليوم 942 حالة. ليصبح الإجمالي 426384 حالة. وأعلن العبد العالي تسجيل  1064 حالة تعافٍ ليصبح الإجمالي 409,740 حالة. كما أعلنت “الصحة” عن تسجيل 13 حالة وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 7072 حالة وفاة.

وبلغ عدد الحالات النشطة 9572، من بينها 1336 حالة حرجة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com