تعليم القطيف يحتفي بالمبتكر حسن الخنيزي

من محمد آل عبد الباقي:  مكتب التعليم بالقطيف.

تصوير : جعفر الجبيلي.

رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبد الله العليط بمكتبه يوم الأربعاء ٧ / ٩ / ١٤٣٩ هـ احتفالية تكريم الطالب المبتكر حسن بن أحمد بن منصور الخنيزي ، بحضور رئيس وحدة برامج الموهوبين بالمكتب المشرف التربوي علي بن محمد الغامدي ، وقائد مدرسة المجيدية الثانوية بالقطيف مؤيد بن أمين الشبركة ، ووكيل الشؤون المدرسية بالمدرسة معاذ بن عبد الهادي الفضلي ، ورائد النشاط بالمدرسة مجدي بن علوي أبو الرحى ، ومنسق وحدة برامج الموهوبين بالمكتب علي بن عبدالله آل قاسم.

واستهل القائد التربوي مؤيد الشبركة الاحتفالية بالشكر لمدير المكتب ؛ لرعايته هذه الفعالية التكريمية ، مثنيا على الطالب الموهوب حسن الخنيزي ، ومشيدا بإنجازاته الوطنية والعالمية ، ملقيا الضوء على هذه الإنجازات ، التي تحققت بدعم من إدارة المكتب ، ووحدة برامج الموهوبين ، ومعلمي المدرسة ، وفق رحلة التميز ، التي شارك الخنيزي وزملاؤه في الالتحاق بركبها.

وأكد مدير المكتب على أن حصول الطالب حسن الخنيزي على المركز الرابع في مسابقة معرض( إنتل آيسف ) يعد مفخرة وطنية بامتياز ، مباركا لإنجازات طلاب المنطقة الشرقية والمملكة في هذا المعرض ، حين حققوا رقما قياسيا ؛ بحصولهم على اثنتي عشرة جائزة كبرى وخاصة ، في المعرض ، الذي أسدل الستار على فعالياته الجمعة المنصرم في دورته الحادية والستين ، بمدينة( بيتسبرغ ) بولاية( بنسلفانيا ) الأمريكية.

وأوضح عبد الكريم العليط أن قطاع القطيف يزخر بالطلاب المتفوقين والمتميزين والمبدعين والمبتكرين ، مثمنا جهود وحدة برامج الموهوبين في هذا الشأن ، لافتا إلى النمو التصاعدي في أعداد الطلاب الموهوبين بمختلف المراحل الدراسية بقطاع القطيف.

واستطرد مدير تعليم القطيف بقوله : إن مدرسة المجيدية الثانوية قفزت إلى مراكز متقدمة في اختباري القدرات العامة والتحصيل الدراسي ، وفي برامج النشاط الطلابي ، ورعاية الموهوبين ، وهو الأمر الذي يدل على توافر خطة عمل منظمة ، وفريق متميز ، يقف خلف هذه النجاحات ، والنواتج التعليمية الرائدة.

وبين العليط أن الوفود التعليمية الزائرة للمنطقة الشرقية ، تتجه لمحافظة القطيف ، لنقوم بتوجيهها إلى مدرسة المجيدية الثانوية وزميلاتها من المدارس المتميزة الأخرى ، إيمانا منا بأسبقية المجيدية الثانوية في مختلف مجالات التفوق الطلابي والتميز الإداري والإبداع التعليمي.

وقدم تهنئته للطالب حسن الخنيزي ، ولأسرته ، ولقائد المدرسة مؤيد الشبركة ، ولأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالمدرسة ، وبين أن قطاع القطيف أنتج طلابا متفوقين باستمرار ، بتوفيق من الله _ سبحانه وتعالى _ مؤكدا على أن المسار الصحيح إذا فعل منذ البداية ؛ فإن النتائج ستكون ترجمة لذلك ، ولن تكون إلا رائعة.

وسلط علي الغامدي الضوء على إنجازات قطاع القطيف ، موضحا أن هذا الإنجاز وسائر الإنجازات ومراكز التفوق والتميز ، يقف خلفها مكتب التعليم بمحافظة القطيف ، ممثلا في مدير المكتب عبد الكريم العليط ؛ الذي نجح في إرساء دعائم بيئة حاضنة للتميز والإبداع ، وهو الأمر الذي نصبو إليه ، ونسعد بالعمل في أفيائه.

ونوه الغامدي بالطالب الموهوب والمخترع حسن الخنيزي ، معتبرا إياه قدوة مهمة ، ذات تأثير ملهم على الطلاب ، لافتا إلى دور المنزل في صناعة هذه الموهبة ، وبناء نجاحاتها.

بدوره ، شكر الطالب حسن الخنيزي إدارة المكتب ، ووحدة برامج الموهوبين ، وإدارة المدرسة على دعمهم ، وتقديرهم ، لافتا إلى انعكاسات هذا الدعم ، وهذه الرعاية ، مؤكدا أنها البداية _ إن شاء الله تعالى _ لإنجازات ونجاحات عديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×