مسابقة وطنية لتصميم هوية “الأجرة العائلية”

الرياض: صبرة
أطلقت هيئة النقل العام، اليوم، مسابقة وطنية لتنفيذ أفضل تصميم هويّة مركبة الأجرة العائلية في المملكة، وينتهي استقبال أوراق المشاركين يوم الخميس 14 يونيو 2018م، وذلك عبر البريد الإلكتروني (communicate@pta.gov.sa).
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبدالله المطيري أن المسابقة مقصورة على المبدعين والمبدعات السعوديين، مبيناً أن الاشتراطات تقتضي استخدام تقنية التصميم بالأبعاد الثلاثية 3D، وتطبيقها على مركبة من فئة “فان” و”ميني فان” ذات السبعة مقاعد، إلى جانب نسخة بصيغة mockup لتسهيل عرض التصميم على لجنة التحكيم في مرحلة الفرز الأولي.
وأفاد أن هيئة النقل صرّحت للمرأة السعودية بقيادة مركبة الأجرة العائلية مع قصرها عليها فقط حسب مشروع اللائحة المطروحة لمرئيات العموم في 30 إبريل 2018م، مضيفاً أن المرأة السعودية مصرح لها بقيادة كافة وسائل النقل، إيمانا بدورها القادم في المشاركة في النهوض بهذه الصناعة الحيوية.
وبين أن مشروع “الأجرة العائلية” يرمي إلى رفع كفاءة الخدمة المقدمة للأسرة بشكل عام، والمرأة والطفل بشكل خاص، سيّما وأن تاريخ العاشر من شهر شوال المقبل يتزامن مع الانطلاقة الفعلية للسماح بالمرأة السعودية بقيادة السيارة، منوها إلى أهمية إضفاء اللمسة النسائية في التصاميم من ناحية الجاذبية اللونية وتأصيله لخصوصية المشروع وحداثته في مشهد النقل اليومي في المجتمع المدني السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com