العيد: جماعة التصوير هي “البيت العَوْد” لكل فوتوغرافيي القطيف أولوية العمل لدعم المصورين وتدريبهم وتسويق أعمالهم

القطيف: فيصل هجول
وعد الرئيس الجديد لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف بأن تكون الجماعة بمثابة “البيت العود” للجميع، في إشارة لجعل الجماعة مفتوحة الأبواب لجميع المهتمين بالفن الفوتوغرافي من أفراد ولجان ليتحقق بذلك مصلحة الجماعة والمقبلين عليها.

علي العيد واقفاً يُلقي كلمته بعد إعلان فوزه بالتزكية، أمام رئيس نادي الفنون أحمد الجشي، ورئيس الجماعة السابق عباس الخميس.

اسم القطيف

وبعد فوزه برئاسة الجماعة بالتزكية، قال علي جعفر آل عيد لـ “صبرة” إن “وعودنا تنطلق من رؤيتنا كمجلس إدارة حيث سنبدأ مما أنتهى منه الآخرون وسنواصل البناء الذي استمر لأكثر من عشرين سنة، بهدف وضع اسم القطيف في المكان الذي تستحقه وفي درجة مرموقة محلياً وإقليميا بل وعالمياً”.
وبيّن أن من الأهداف التي ستحرص الإدارة الجديدة على تحقيقها “خلق وتهيئة قادة مستقبليين من الأعضاء لإدارة الجماعة خلفاً لهم، لضمان الديمومة والاستمرار للجماعة. وأكد أيضاً أهمية دعم الفنانين في المنطقة، موضحاً “ذلك من أولويات الإدارة من حيث التدريب والتطوير والإبراز والسعي حتى للتسويق لإعمالهم الفنية”.

المرشح المنسحب نسيم العبدالجبار معانقاً العيد بعد إعلان فوزه.

وواصل العيد حديثه بأن الجماعات الفوتوغرافية الأخرى ستكون أول المدعوين للتعاون بما فيه المصلحة المشتركة, كما ذكر أن الإدارة الحالية ستخصص أمسيات لكل جماعة تُقدم فيه كل جماعة ما تراه مناسباً ومسبباً لزيادة الحراك الفوتوغرافي بالمنطقة, مؤكداً أن تعدد الجماعات أمر صحي وأن لا ندية بين الجماعات واللجان الأهلية من ذات الاختصاص.
وبين العيد أنه سيستحدث بعض الأمور منها فتح باب المشاركة للأعضاء في اجتماعات مجلس الإدارة والمشاركة في تقديم المقترحات والمساهمة في اتخاذ القرارات وفق ضوابط محددة.
وكان العيد قد فاز بالتزكية، في الجلسة العمومية التي عُقدت مساء الأحد، نظراً لعدم وجود مرشح آخر بعد أن تم انسحاب المرشح نسيم العبد الجبار بسبب توافق الرؤى، حسبما صرّح رئيس نادي الفنون أحمد الجشي في الكلمة الافتتاحية للاجتماع. وبذلك يكون العيد ثامن رئيس في تاريخ الجماعة التي تأسست عام 1418هـ.

الرئيس الجديد

  • علي جعفر العيد.
  • من مواليد 1982م القطيف – عنك.
    بكالوريوس تسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
    التحق بجماعة التصوير آواخر عام 2007.
    مسؤول العلاقات العامة في الجماعة سابق.
    مسؤول العلاقات العامة في نادي الفنون.
    عضوء اللجنة الاستشارية بالنادي.
    مسؤول اللجنة الثقافية بصندوق العليوات الخيري بعنك منذ عدة سنوات.
    مشاركاته الفوتوغرافية ضمن معارض الجماعة.
    فاز قبل أسبوع في مسابقة عمان وحصل على وسام الشرف.

 

الهيكل الإداري

  • باسم القاسم (نائب رئيس)
    عبير الفرج (نائبة رئيس)
    بدر المحروس (مسئول العلاقات العامة)
    عبد الإله مطر (مسئول اللجنة الإعلامية)
    توفيق آل سباع (مسئول لجنة الأنشطة)
جماعة التصوير الضوئي
  • مجموعة فوتوغرافية تعمل تحت مظلة نادي الفنون التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف.
    تأسست عام 1418 ـ 1998.
    أسسها كل من: علي أبو عبد الله, علي المبارك, حسين المرزوق, سيد حسين أبو الرحي، منير حمدان, سيد عدنان شبر, سيد عباس الشبركة, حسن مطر, والمرحوم السيد غالب الخضراوي.
    تعاقب على رئاستها تباعاً: علي أبو عبداللهحسن مطر, سيد حسين أبو الرحي, عبد الهادي الأسود, محمد الخراري, ياسر العمران, عباس الخميس، على جعفر العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com