خلال 24 ساعة.. إغلاق 17 محلاً في أسواق الشرقية تفعيل مبادرة "ممتثل" في بقيق

الدمام، بقيق: صُبرة

خلال الـ24 ساعة الماضية، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 17 محلاً، وحررت 62 مخالفة للمنشآت غير الملتزمة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بفيروس “كورونا ” وتطبيق “توكلنا”.

جاء ذلك خلال 1328 جولة رقابية، و11 جولة مشتركة مع الجهات المعنية، شملت الأسواق والمراكز التجارية والمولات ومنافذ البيع، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء.

وقالت الأمانة، في بيان صحافي، إنها تعمل على تكثيف الجولات الرقابية التوعوية على المنشآت التجارية والغذائية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة “كورونا”، وكذلك تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، ورفع المستوى التوعوي لجميع المنشآت في المنطقة.

وأضافت الأمانة “تلقينا عبر مركز 940 أمس 57 بلاغاً عن المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء”، مشددة على أن هذه الجهود تهدف الى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع، داعية في الوقت نفسه الى ضرورة تعاون الجميع عبر الابلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة من خلال مركز 940.

الفرق التطوعية

إلى ذلك، شارك رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس آل عريج، أمس (الجمعة)، الفرق الرقابية، في حملة البلدية لتفعيل مبادرة “ممتثل” في المحافظة مع الفرق التطوعية في المحافظة.

وتهدف المبادرة إلى رفع درجة امتثال المجتمع وكل المحال التجارية والغذائية في كل الأسواق والمجمعات ومنافذ البيع.

 وقام آل عريج، بمرافقة الفرق الرقابية في جولاتهم على المحال، للتأكد من التزامهم وتطبيقهم للإجراءات الصحية الوقائية ووضع الملصق المخصص لمبادرة “ممتثل” على واجهة المحلات الملتزمة بجميع الإجراءات الوقائية.

وقال آل عريج تم تقسيم فرق الرقابة الصحية الى مجموعات تم توزيعها على الشوارع الرئيسة في المحافظة لتغطية أكبر عدد من المحلات التجارية والتموينية، مؤكدا استمرار البلدية بمبادرة “ممتثل” في محافظة بقيق حتى تظهر النتائج المرجوة لأهداف الحملة في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com