أمانة الشرقية تدعو متسوقي العيد إلى تخيّر الأوقات المناسبة

الدمام: صُبرة

خلال الـ24 ساعة الماضية، شهدت أسواق المنطقة الشرقية إغلاق 14 محلاً، خالفت الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. في الوقت نفسه رصد مفتشو أمانة المنطقة 90 مخالفة للتدابير الوقائية والتكدس، وتطبيق “توكلنا”.

جاء ذلك خلال 1659 جولة رقابية، و14 جولات مشتركة، نفذتها الأمانة أمس مع الجهات المعنية، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، ضمن مبادرة “ممتثل” الهادفة إلى تعزيز سلوك القدوة المجتمعية، إلى جانب التوعية بأهمية الامتثال والتزام الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من الوباء.

وقالت الأمانة إنها تلقت عبر مركز البلاغات 940 أمس 20 بلاغاً، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية.

ودعت الأمانة المتسوقين إلى تخيّر الوقت الأقلّ زحاماً، وتحري التسوق الآمن خلال الشهر المبارك، وإجازة عيد الفطر المبارك، للمحافظة على صحة وسلامة الجميع في ظل الجائحة.

 

الاشتراطات الوقائية

إلى ذلك، نفذت بلدية الخبر خلال الأيام الخمسة الماضية 2410 زيارات للمنشآت المستهدفة، تم خلالها رصد 35 مخالفة وإغلاق 9 محال تجارية.

وقال رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي، إن إدارة الخدمات بالبلدية قامت بمضاعفة عدد الزيارات والجولات لفرقها الرقابية للقطاعات المستهدفة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، والتي شملت جولات رقابية على المطاعم والمقاهي وصالونات التجميل النسائية والحلاقة الرجالية، إضافة الى المراكز التجارية.

وشاركت فرق البلدية بأعمالها الرقابية ضمن اللجنة المكونة من عدد من الجهات الحكومية المشكلة من قطاعي الشرطة والصحة، بالإضافة الى مكتب العمل في جولات ميدانيه للمساكن العمالية بأحياء المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة عقب رصدها لعدد من الملاحظات.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com