[صور] البدر يعانق مآذن الحرم النبوي

صُبرة، واس: المدينة المنورة

 في ليالي شهر رمضان الكريم، تبدو المدينة المنورة متلألئة في أضوائها، تشع فرحة على وجوه المصلين والمتعبدين،  وأيضاً المتسوقين، الجميع سعيد بالشهر الكريم، لا ينامون إلا القليل، حتى لا يضيعون على أنفسهم الوقت في الاستمتاع برحاب المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وفي هذه الليلة، التي انتصف فيها الشهر الفضيل، تعانق القمر بدراً، مع مآذن المسجد النبوي، وبدا المشهد وكأن حواراً هامساً جمع  الطرفين في سكون الليل.

هذا المشهد لم يفلت من بعض زوار المسجد، فأخرجوا كاميرات جولاتهم ورصدوا الحوار بين القمر والمآذن.

 

مشروع الأرصفة والإنارة

وما زاد المدينة بهاءً، أن أمانة المنطقة أنتهت أخيراً من تشييد مشروع أرصفة وإنارة طريق المشاة الرابط بين المسجد النبوي ومسجد قباء على امتداد ثلاثة كيلومترات ضمن مسار “جادة قباء”، فيما تم مؤخراً إغلاق تقاطع طريق الهجرة مع طريق قباء لتطوير الساحة المقابلة لمسجد قباء التي تمثّل المرحلة الأخيرة من المشروع بحيث توفّر ساحة كبيرة لخدمة سالكي الطريق.

وبدا الأفراد والعائلات وهم يسلكون الطريق الذي يربط بين المسجد النبوي ومسجد قباء سيراً على الأقدام, إذ ودّع أهالي المدينة المنورة بهذا المشروع مشاهد اصطفاف المركبات على جنبات الطريق في السنوات الماضية والصخب الذي كان ينتج عن أبواق السيارات على امتداد الطريق الذي يضم مئات المحال التجارية التي تنشط في مجال بيع الذهب والمجوهرات, والملابس, والوجبات السريعة, والمقاهي.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com