أمانة الشرقية تستعد لـ”الفطر” بتكثيف الحملات وزيادة مراقبي الأسواق أغلقت 10 محال ورصدت 81 مخالفة

الدمام: صُبرة

فيما ناقشت أمانة المنطقة الشرقية خطتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك المقبل، شددت على تطبيق كل الاجراءات الاحترازية والتدابير والوقائية، والعمل بالتعليمات والبروتوكولات الصادرة، لمنع انتشار فيروس كورونا، وخاصة في الواجهات البحرية والشواطئ والحدائق والساحات البلدية والمتنزهات.

وترأس أمين المنطقة المهندس فهد الجبير الاجتماع المرئي الدوري للوكلاء ورؤساء البلديات، اليوم (الاثنين) في قاعة الاجتماعات بالأمانة، وبحث المجتمعون خطة الأمانة والبلديات، وعرض إنجازات وخطة معالجة التشوه البصري، ومستهدفات الأمانة في رفع كفاءة الأنفاق، والتركيز على العناصر المهمة لتنفيذها حسب الخطة التي تقوم عليها رؤية الأمانة وأهدافها.

وتضمنت الخطة تكثيف أعمال الجانب الرقابي، وحث العاملين على رفع الأداء في الأعمال الرقابية اليومية، خلال الشهر المبارك، على المراكز التجارية والأسواق ومنافذ البيع، التي يكثر عليها الطلب خلال رمضان وعيد الفطر المبارك، وزيادة أعداد الزيارات للمراقبين ومضاعفة أداء المراقبين مع التقييم الدائم لهم، وتحفيز المتميزين والمجتهدين منهم.

وفي بداية الاجتماع استعرض الجبير برامج معالجة مظاهر التشوه البصري، التي جاء ضمنها إصلاح 109,420 متراً مربعاً من حفر الشوارع، وتنسيق وزراعة 803,933 من الورود والأشجار، ومعالجة 124,085 متراً من الأرصفة، ومعالجة 2,178 من واجهات المباني والمحلات، وإزالة 16,646 متراً من الكتابات المشوهة، وغيرها.

واستعرض الجبير خطة تسوير الأراضي الفضاء حسب تعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان، وستقوم الأمانة ضمن آلية الإعلان عن الأرض بوضع لوحة إعلانية على الأرض المستهدفة تلزم المالك بمراجعة البلدية، ويلزم التسوير خلال 6 أشهر من تاريخ الإعلان عن الأرض، ويتم التسوير وفقا للنماذج المعتمدة مع امكانية دراسة مقترحات مالك الأرض.

وبحث الجبير مستهدفات أمانة المنطقة في تعزيز كفاءة الإنفاق، التي تشمل الوكالات والإدارات العامة والبلديات، وهو برنامج مبني على تقييم وتعزيز مستوى جاهزية الجهات. ويهدف لأن تكون كفاءة الإنفاق ضمن الأولويات الاستراتيجية للجهة، وتمكين الجهات من معرفة فرص تعزيز ركائز كفاءة الإنفاق، والتكامل بين مختلف الجهات.

إغلاق10 محال

إلى ذلك، نفذت الأمانة أمس (الأحد) 1577 جولة رقابية، و5 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها إغلاق 10 منشآت تجارية مخالفة، ورصد 81 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتكدس، وتطبيق توكلنا.

 وجاءت الإغلاقات ضمن الحملات الرقابية والتوعوية، في إطار مبادرة “ممتثل” الهادفة إلى تعزيز سلوك القدوة المجتمعية، إلى جانب التوعية بأهمية الامتثال والالتزام للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا  ومتابعة امتثال المنشآت التجارية بالإرشادات والتدابير الاحترازية.

ودعت الأمانة المتسوقين إلى تخيّر الوقت الأقلّ ازدحاماً وتحري التسوق الآمن خلال الشهر المبارك، وإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك للمحافظة على صحة وسلامة الجميع في ظل جائحة كورونا.

وقالت الأمانة أنها تلقت عبر مركز البلاغات 940 أمس 27 بلاغاً، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com