علي البحراني ابن “الهدى” يدخل قائمة أفضل لاعبي العالم في المبارزة حصل على جائزة تُمنح للنخبة المميزة

القطيف: شذى المرزوق

صنف الاتحاد الدولي للمبارزة لاعب المنتخب السعودي علي البحراني، ابن نادي الهدى في تاروت، واحداً من أبرز لاعبي اللعبة في العالم، بعد اختياره ضمن قائمة ضمت 64 لاعباً للحصول على جائزة تُمنح للنخبة المتميزة على مستوى العالم.

ويعتبر البحراني (18 سنة)، المتخصص في مبارزة “السايبر”، ممثل المملكة الوحيد في هذا التصنيف، بعد 8 سنوات قضاها في أروقة نادي الهدى. ويتدرب البحراني تحت إشراف وقيادة المدرب فؤاد الناصري.

وقال اللاعب لـ”صُبرة” “بدأت اللعبة في عمر 11 سنة، وتمكنت بفضل جهود المدرب والتدريب المستمر والمتابعة الحثيثة إدارياً وفنياً؛ من تحقيق إنجازات عدة، أهديها مع هذا التصنيف الأخير للوطن”.

وأكمل “هذا التكريم والاختيار جاء نتاج تعب سنوات، كما جاء في وقت أعيش فيه جائحة كورونا وفترة اختبارات، وهو ما شكل ضغطاً علي، إلا انني استطاعت ترتيب الوقت للاستفادة منه بما يساعد في التهيئة للمشاركات المقبلة”.

شاب واعد

وقال رئيس الاتحاد السعودي للعبة أحمد الصبان، عن البحراني “شاب واعد، يمثل اخوانه اللاعبين من المملكة، تم اختياره بعد مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، وهو بطل متميز وواعد، ينتظره مستقبل كبير،  لو استمر بالعطاء والمستوى المتألق نفسيهما”.

وتابع “رغم صغر سنه؛ إلا أنه نافس اللاعبين الذين سبقوه من أبطال عمومي المبارزة،  وقد شهدت شخصياً انطلاقته  عام 2013، إبان رئاسة سامي البكر، واستمر بتميز نفخر به”.

بطل العرب

من جانبه، قال مدرب الهدى فؤاد الناصري “علي البحراني من أميز اللاعبين، فهو لاعب قتالي، والوحيد والأول الذي لعب أولمبياد الشباب، وحقق المركز الأول في بطولة الجولة الآسيوية لعام 2019، وثاني جولة آسيوية في الموسم، وثاني بطل للعرب تحت 20 سنة، وثاني العرب تحت 17، وأول وثالث العرب تحت 15 سنة”.

وعن بداياته، قال “بدأ برعماً مقاتلاً ببراعة، وضعنا معاً هدفاً نسعى لتحقيقه والتميز به طوال السنوات الماضية، وأصبح الآن لاعب المنتخب السعودي المميز في لعبة مبارزة السايبر”.

مسيرة رياضية

وأرجع الناصري، ما وصل له البحراني إلى “تميزه خلقاً وأدباً، الذي انعكس في احترامه القوانين، وتنفيذه توجيهات المدرب بدقة، وتفانيه في تطبيق الخطط التدريبية؛ ما أسهم في حصوله على مستويات وإنجازات متعددة، تضاف لسيرته الرياضية”.

كما أرجع الناصري، أهم وأبرز أسباب تألق شباب لعبة المبارزة، بمن فيهم البحراني، إلى “الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد السعودي للاعبيه ومدربيه على حد سواء”. وقال “المشاركات التي يقدمها الاتحاد من أجل تطوير اللاعب تخدم في ذات الوقت المدرب الذي يشرف عليه، وأجدني شخصياً استفدت كثيراً من هذه المشاركات أثناء ملازمتي اللاعبين الذين أتولى تدريبهم، بمن فيهم البحراني، ومن ذلك المشاركة الأولمبية في بيونس ايريس التي فتحت لنا مجال التأهيل والتطوير أكثر”.

سيرته الذاتية:

البحراني طالب في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية (ثانوية الخطيب البغدادي بالقطيف)

من سكان تاروت

أهم انجازاته:

ـ الأول في البطولة الاسيوية  تحت 17 عاماً (2019)

ـ ثاني البطوله الآسيوية تحت ١٧ عاماً  (2019)

ـ ثاني العرب تحت 17 عاماً (2019)

ـ ثاني العرب تحت 20 عاماً (2019)

ـ ثالث العرب تحت 15 عاماً (2018)

ـ ثالث بطولة البراعم في تركيا (2015)

ـ أول عرب فرق تحت 15 عاماً ( 2018)

ـ ثالث العرب فرق تحت 13 عاماً (2015)

ـ ثالث العرب فرق تحت 15 عاما (2015 )

ـ لاعب الاولمبياد عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com