إغلاق محال في الدمام و24 إنذاراً في مليجة وحملة نظافة في الخفجي أمانة الشرقية تبرم عقود استثمار بقيمة 269 مليون ريال

الدمام، الخفجي، مليجة: صُبرة

خلال الـ24 ساعة الماضية، أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 18 محلاً تجارياً مخالفاً، ورصدت 89 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتكدس، وتطبيق “توكلنا”، وذلك خلال 1550 جولة رقابية، و4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع.

وتلقى مركز البلاغات 940 أمس 22 بلاغاً، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية.

وتواصل الأمانة تطبيق أعمال مبادرة “ممتثل” بهدف تعزيز سلوك القدوة المجتمعية، بجانب التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية للوقاية من الوباء ورفع مستوى الشفافية والامتثال للوائح والأنظمة البلدية من خلال تطوير وتحسين آلية الرقابة والتفتيش. 

وتشرك الأمانة المتطوعين في عملية التوعية عبر التواجد في الأماكن العامة لتوزيع الأقنعة الخاصة بالحملة، وتوعية الزائرين بأهمية الامتثال بمعايير الحماية للمحافظة على سلامة المجتمع.

عقود استثمارية

إلى ذلك، كشفت الأمانة عن توقيع مجموعة عقود استثمارية خلال الربع الأول من العام الجاري (2021).

وقال المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان “طرحت الأمانة مجموعة من المشاريع الاستثمارية النوعية والنموذجية والريادية بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات والقطاع الخاص، بهدف دعم قطاعات السياحة والترفيه والثقافة والخصخصة والتعزيز من كفاءة الإنفاق وتنمية الايرادات وتنويعها”.

وأضاف “وقعت الأمانة مجموعة من عقود استثمارية بأنشطة متعددة، بإجمالي 269 مليون ريال، التي ستساهم في دعم مشاريع الأمانة المتنوعة والمساهمة في استمرارية مسيرة النهضة التنموية التي تعيشها المنطقة.

وأبان الصفيان أن المشاريع والمبادرات الاستثمارية ستساهم في إحداث نقلة نوعية لدعم الجهود السياحية والترفيهية والاقتصادية وأنسنة المدن في المنطقة الشرقية، كما ستساهم هذه المبادرات في إيجاد فرص وظيفية والارتقاء بمستوى الخدمات لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة بالمنطقة الشرقية.

وأشار الصفيان إلى أن الأمانة وقعت عقود استثمارية خلال عام 2020 بإجمالي أكثر من 330 مليون ريال.

تدابير احترازية

من جانبها، تواصل بلدية مليجة تكثيف أعمالها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك، وفق خطة رقابية تم إعدادها وتدابير احترازية مستمرة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس البلدية مناحي بن سعيدان أن البلدية نفذت 117 جولة على المنشآت التجارية في مليجة والمراكز التابعة لها، وتم على إثرها إنذار 24 منشأة، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات.

وأكد على أهمية تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من قبل المنشآت التجارية والالتزام بارتداء الكمامات وتوفير المعقمات، وتحقيق التباعد الجسدي بين المتسوقين لما فيه صحة وسلامة الجميع.

تنطيف الشوارع

ونفذت بلدية محافظة الخفجي، أخيراً حملة تنطيف شملت الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية، وذلك ضمن برنامج معالجة مظاهر التشوه البصري في المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني أن إدارة النظافة والحركة، قامت بمسح جميع الحوط والأراضي الفضاء ورفع مخلفات البناء مجهولة المصدر، مع كنس جميع الشوارع الرئيسة والداخلية بالمكانس الآلية واليدوية، وغسيل الأرصفة والأنترلوك والميادين، مع التقاطات جميع النفايات المبعثرة وذات الحجم الكبير، وإزالة الحشائش والأشجار الضارة، وجاري العمل على تنظيف الواجهة البحرية والحدائق العامة داخل الأحياء السكنية وتكثيف الاهتمام بالأماكن الحيوية والسياحية للمحافظة.

وأضاف الحميداني “تم استهلاك 10 آلاف كيس نفايات، وإزاله الأنقاض ومسح الحوط بمساحة ١٣٠٠ متر مكعب، كما تمت إزالة نفايات صلبه داخل الهجرة بمقدار  ٤٠٠٠ متر مكعب، كما تمت إزالة ٢٨٠٠ متر مكعب رمال، وإزالة عدد أكثر من ٩٠ لوحه إعلانيه مخالفه، وتم تبديل ٣٠٠ حاويه وجاري العمل على استكمال المتبقي منها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com