في حلة محيش.. كيس دم مقابل كتاب مجاناً 300 متبرع في حملة "بجودكم أحيا"

القطيف: صُبرة

في رابع أيام حملة التبرع بالدم المقامة في قاعة أصايل للمناسبات بحلة محيش، أبدى 26 متقدماً رغبة في التبرع بدمائهم، وتم استبعاد اثنين منهم لأسباب صحية.

وتقام الحملة في نسختها الثالثة تحت عنوان “بجودك أحيا”.

ولفت رئيس تنمية الحلة الدكتور علي الدمستاني النظر إلى التباين في عدد المتبرعين بين رابع أيام الحملة، وسابقاته. وقال “تجاوز العدد في الأيام الأولى حاجز الـ300 متبرع، مشيراً إلى تقليص عدد الأسرة إلى 6 من أصل 12 سريراً.

واحتضنت الحملة أركاناً مصاحبة للكشف عن فصيلة الدم، وقياس نسبة الهيموجلوبين، أُجري خلالها 25 فحصاً، كشفت عن 3 متبرعين يعانون من تراجع نسبة الهيموجلوبين و40 مراجعاً لركن صحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى ركن الكشف عن السكر الذي خلص إلى أن مستوى السكر طبيعي لدى جميع المراجعين، بينما تم الكشف عن مراجعين إثنين يعانيان من ارتفاع في مستوى ضغط الدم.

وأشاد أحد المتطوعين في الحملة توفيق الجنبي بجهود اللجنة المنظمة والطاقم الطبي والكادر التنظيمي المشارك. وقال “أسهمت الجهود المبذولة في الحملة في تميز “بجودك أحيا”.

إلى ذلك، تعتزم اللجنة إطلاق مبادرة في آخر ليالي الحملة تحت عنوان “تبرع بدمك وخذ كتابك مجاناً” من “بسطة حسن”، بالتعاون مع حسن  آل حمادة، كحافز على القراءة مقابل العطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com