“الصناعة” للمصانع خارج نطاق المدن: صححوا أوضاعكم

الرياض: واس

دعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، جميع المصانع الواقعة خارج نطاق المدن الصناعية (والمصنفة بيئياً ضمن الفئات الأولى والثانية والثالثة)، إلى سرعة تصحيح أوضاعها من خلال تجديد واستكمال جميع التراخيص والاشتراطات من الجهات المعنية.

وأكدت الوزارة أنه “في حال عدم حصول المنشأة الصناعية على التصاريح المطلوبة خلال سنة التي تشمل تراخيص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والمديرية العامة للدفاع المدني، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، فسيتعذر على الوزارة تقديم خدماتها للمنشآت المخالفة، وستكون المنشأة عرضة للمخالفات النظامية”.

وأكدت الوزارة على عدم إصدار أي ترخيص صناعي لمنشأة جديدة خارج نطاق المدن والأراضي والمخططات الصناعية، أو المدن المخصصة للاستخدام الصناعي ما لم تكن مرتبطة بمواد خام طبيعية أو إنتاج حيواني أو زراعي.

ولتذليل تحديات المصانع ومساندتها ودعمها المتواصل، شكلت الوزارة غرفة عمليات بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية تعمل على تذليل تحديات ومساندة المصانع الواقعة خارج نطاق المدن الصناعية التي تواجه تحديات في استكمال بعض التراخيص اللازمة، مع الجهات ذات العلاقة إلى التواصل معها من خلال قنوات التواصل المتاحة بالوزارة للاتصال 199001، أو عبر حساب التواصل على تويتر: @Call_199001″.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com