أمير الشرقية ونائبه يوجهان بإطلاق “مُعتمدين عليك” للحماية من “كورونا” الأمير سعود بن نايف يتسلم تقرير "تراحم" ويشيد بمسابقة القرآن

الدمام: صُبرة

وجه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بإطلاق الحملة التوعوية “معتمدين عليك.. وعلى خطوتك” الموجهة لأهالي المنطقة، لتوعيتهم بضرورة التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في المنطقة الدكتور إبراهيم العريفي، أن الحملة التي أطلقت بإشراف إمارة المنطقة الشرقية ومشاركة الجهات الحكومية والأهلية، تأتي في ظل الظروف الصحية الراهنة مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الحملة تعد رسالة توعوية منبثقة من حملة وزارة الصحة “خذ الخطوة” للحث على أخذ اللقاح.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، وحثهم على المبادرة في الحصول على لقاح كورونا لتقليل أعداد الإصابات اليومية بالفيروس وصولا لإنهاء الأزمة.

رعاية السجناء

إلى ذلك، استقبل الأمير سعود بن نايف، في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في المنطقة عبدالله آل سليمان، يرافقه أعضاء اللجنة.

وتسلم الأمير سعود، التقرير السنوي للجنة المتضمن منجزات عام 2020 وتوجّهات المرحلة المقبلة، لتحقيق إستراتيجية تراحم الهادفة للتحول من الرعاية إلى التنمية تماشياً مع برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030.

واطلع خلال اللقاء، على التقرير السنوي المتضمن الإنجازات التي حققتها “تراحم” الشرقية خلال العام 2020 التي شملت تقديم 2504 سلال غذائية لأسر السجناء بقيمة 2.103.381 ريالاً، إضافة إلى الإفراج عن 38 سجيناً معسراً بسداد ميونياتهم التي بلغت قيمتها 940.371 ريالاً، وسداد فواتير الكهرباء لـ 224 أسرة بقيمة 283.784 ريالاً، وتقديم أثاث منزلي وأجهزة كهربائية لـ501 أسرة من الأسر التي ترعاها اللجنة في مختلف محافظات المنطقة بقيمة 420.795 ريالاً، وسداد إيجارات 217 منزلاً بقيمة 1.419.212 ريالاً، إضافة إلى العديد من الخدمات والإنجازات في مسار العناية الأسرية.

واطلع أمير الشرقية، على الحملة الإلكترونية التي تنفذها اللجنة خلال شهر رمضان المبارك في مختلف المنصات بهدف تنمية موارد اللجنة المالية، وإتاحة الفرصة لكلة فئات المجتمع للمساهمة مع اللجنة في تقديم رعاية اجتماعية خيرية شاملة للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

وأعرب آل سليمان عن شكره وتقديره لأمير المنطقة على استقباله ومتابعته ودعمه غير المحدود لكل ما من شأنه خدمة ورعاية السجناء وأسرهم في المنطقة.

القرآن الكريم

إلى ذلك، أشاد الأمير سعود بن نايف بما توليه القيادة من اهتمام بحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وذلك بمناسبة انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ22، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتراضيًا وفق الإجراءات الصحية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال “نحن في هذا الشهر الفضيل شهر القرآن نرى هذه المسابقة المباركة مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي تؤكد العناية والاهتمام غير المستغربين بالكتاب والسنة من قادة هذه البلاد”، مشيراً أن المسابقة سامية في أهدافها رائعة في فروعها وتنوعها وأنا في هذا المقام أشجع أبنائي وبناتي في المشاركة فيها والتنافس الشريف ولنتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com