الأخوان آل سليم يفتتحان مشاركة المملكة في بطولة آسيا لرفع الأثقال

القطيف: صُبرة

تنطلق اليوم (السبت)، منافسات بطولة آسيا للكبار التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 لرفع الأثقال. وكانت بعثة المنتخب وصلت إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، للمشاركة في البطولة التي تستمر حتى 26 من شهر إبريل الجاري.

وتضم البعثة 15 فرداً، ويترأسها رئيس الاتحاد السعودي للعبة محمد الحربي، ويشرف على الأخضر فنياً المدير الفني للمنتخبات السعودية المدرب الجزائري عبد المجيد بولحية، ومدير المنتخبات أحمد عسيري، وإداري الأخضر جعفر الباقر، واختصاصي العلاج الطبيعي أحمد الأحمري، والحكمان الدوليان خالد الحربي وأديب العقيل، فيما وقع الاختيار على 6 رباعين لتمثيل الأخضر في هذه البطولة، وهم: منصور آل سليم، سراج آل سليم، حسن آل رضي، علي الخزعل، علي العثمان ونواف المزيدي.

ويفتتح الرباعان الأخوان آل سليم غداً (الأحد)، المشاركة الآسيوية بخوض منافسات وزن 61 كجم، منصور في المجموعة B، بينما يشارك سراج في المجموعة A، ويسعى الأخضر للدخول في المنافسة على خطف إحدى ميداليات البطولة، والحصول على نقاط عالية تساعدهما في الدخول ضمن نقاط التأهيل للأولمبياد، عبر الرباعين سراج ومنصور آل سليم والخزعل والمزيدي.

فيما يتطلع العثمان وآل رضي لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك، بالنظر لصغر سنهما والمنافسة في بطولة الكبار التي تشهد مشاركة أبطال على المستوى الأولمبي والقاري.

وأبدى مدرب المنتخب بولحية، استعداد أخضر الأثقال للمنافسة في بطولة آسيا للكبار، كونها تأهيلية للأولمبياد يعطيها ثقل أكبر عبر مشاركة نجوم العالم والقارة.

وأضاف بولحية، أن ما يميز صفوف المنتخب السعودي في الفترة الحالية هو وجود صفوة اللاعبين في المملكة، وهم صغار في السن ويتجاوبون سريعاً مع الخطط الفنية والبدنية، وأن المستقبل أمامهم لمواصلة الإنجازات السعودية التي تحققت عبر لعبة الأثقال في مختلف البطولات العمرية العالمية والقارية، وهي بطولة تعتبر بمثابة إعداد قوي ومثالاً لبطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة، والتي ستقام الشهر المقبل في أوزبكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×