“سابك” تُوزع أرباحاً بـ9 مليارات ريال على مساهميها.. والموعد 3 مايو

الرياض: واس

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة “سابك”، توزيع أرباح نقدية بقيمة 4.5 مليار ريال عن النصف الثاني من عام 2020، بمعدل 1.5 ريال للسهم الواحد، ما يمثل 15% من القيمة الاسمية للسهم.

كما وافق المجلس على توزيع أرباح نقدية مماثلة (4.5 مليار ريال) عن النصف الأول من العام ذاته، بمعدل 1.5 ريال للسهم الواحد، ما يمثل أيضا 15% من القيمة الاسمية للسهم.

ووافقت الجمعية على جميع البنود المدرجة في جدول أعمالها، واعتمدت خلال اجتماعها الذي عقد أمس (الثلاثاء)، تقريري مجلس الإدارة ومراجع الحسابات، وكذلك الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وستكون أحقية الحصول على أرباح النصف الثاني للمساهمين الذين يمتلكون الأسهم في تاريخ الاستحقاق – أي تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية – والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة؛ على أن توزع الأرباح في 3 مايو المقبل، وبذلك يبلغ إجمالي الأرباح للعام الماضي 9 مليارات ريال، بمعدل 3 ريالات سعودية للسهم، بما يمثل 30% من القيمة الاسمية للسهم.

ووافقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من العام الماضي، واعتمدت التعديلات على لائحة لجنة المراجعة، كما أقرت إعادة تعيين شركة “إرنست آند يونغ” مراجعًا خارجيًا للشركة لمراجعة البيانات المالية الفصلية والسنوية للسنة المالية 2021، إضافة إلى الربع الأول من عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com