رقية التاروتي وعباس آل أحمد أبطال العرب في الرياضيات الذهنية تفوقا على 121 منافساً من 5 دول

من محمد آل عبد الباقي: مكتب التعليم

أحرزت الطالبة رقية بنت رضا بن حسن التاروتي من المدرسة المتوسطة الثامنة في تاروت، والطالب عباس بن محمد بن مهدي آل أحمد من مدرسة جرير الابتدائية في تاروت مركز البطل في منافسات المسابقة العربية الأولى للرياضيات الذهنية، الذي عقد عن بُعد، في العاصمة المصرية (القاهرة) السبت الماضي.

ونظمت المسابقة شركة قدرات متميزة بمشاركة 5 دول عربية، هي: الإمارات العربية المتحدة، السعودية، مصر، المغرب واليمن، مثلها في هذه المنافسات 14 فريقاً من طلبة مدارس التعليم العام.

وضم فريق وكالة برنامج الخوارزمي الصغير في محافظة القطيف 3 طلبة، حقق اثنان منهم مركز البطل، فيما حققت الطالبة ولاية علي عبدالله الغاوي من مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة في الدمام المركز الأول.

وتنافس في هذه المسابقة 121 متسابقاً من خلال 12 مجموعة، فاز منهم 11 بلقب بطل الأبطال، و22 بمركز البطل و23 بالمركز الأول و23 بالمركز الثاني، و16 بالمركز الثالث و3 بالمركز الرابع.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم في محافظة القطيف عبدالله القرني، وافر التهنئة، وجميل التبريكات للفائزين وذويهم ومدربيهم وقادة مدارسهم، مؤكدا على أهمية تنفيذ مثل هذه المسابقات، التي من شأنها تفعيل الحراك العلمي في الميدان التعليمي، وإكساب الطلبة المشاركين مهارات علمية وتنافسية على المستوى الدولي.

ولفت القرني، إلى أهمية علم الرياضيات، الذي يكسب الطلبة مهارة التجريد، التي تنمي قدراتهم في التخطيط والإبداع، وتعدهم إلى فهم أعمق للعلوم الطبيعية المختلفة وعلوم الهندسة وتطبيقاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com