24 باكستانياً يجمعون 35 مليون ريال من النصب والاحتيال أوهموا ضحاياهم بالحصول على جوائز.. ونشاطهم في الشرقية ومكة وعسير

الرياض: واس

كشفت شرطة منطقة الرياض، اليوم (الأربعاء)، عن عمليات مالية وشبكات إجرامية في المنطقة الشرقية، يقودها 24 مقيمًا باكستانياً. وامتدت هذه العمليات إلى منطقتي مكة المكرمة وعسير. وبلغ مجموع ما استولى عليه هؤلاء 35 مليون ريال من عمليات نصب واحتيال.

وفي التفاصيل، قال المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض الرائد خالد الكريديس، في بيان صحافي، إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال، أسفرت عن تمكن الجهة المختصة بشرطة المنطقة من تتبع مصادر عمليات مالية وكشف شبكات إجرامية في مناطق: الشرقية، ومكة المكرمة، وعسير، ينفذها الباكستانيون المتهمون،  الذين تراوح أعمارهم بين العقدين الثالث والرابع.

وأضاف الكريديس “امتهن هؤلاء ارتكاب جرائم احتيالية بذات النمط والسلوك الإجرامي، استولوا من خلالها على مبالغ مالية تجاوزت 35 مليون ريال، وذلك من خلال استهداف المواطنين والمقيمين بإرسال رسائل نصية تتضمن ادعاءات وهمية، كالفوز بجوائز مالية أو طلب تحديث البيانات البنكية، وبعد إفصاح الضحايا عن معلوماتهم البنكية، وتزويد المحتالين بها، يتم تنفيذ عمليات مالية”.

وقال الكريديس “ضُبط بحوزة المتهمين 73 هاتفًا متنقلًا لتنفيذ جرائمهم، ومبالغ نقدية تقدر بـ67,506 ريالات، وتم إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com