أمير الشرقية لسكان المنطقة: استغلوا الأماكن المفتوحة لتحقيق البُعد الاجتماعي افتتح 10 حدائق وشدد على أهمية التطعيم ضد "كورونا"

الدمام: صُبرة

استثمر أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف مناسبة افتتاح 10 حدائق في المنطقة اليوم (الثلاثاء)، ودعا سكان المنطقة إلى استغلالها وجميع الأماكن المفتوحة بطريقة مناسبة، لتحقيق البُعد عن التجمعات، وتطبيق المفاهيم والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأنشئت الحدائق داخل الأحياء السكنية في المنطقة، بمجموع مساحة بلغ 33 ألف متر مربع.  وتتوزع على شرق ووسط وغرب الدمام، وتحديداً في أحياء المنتزه، العزيزية، طيبة، النورس، المحمدية، الجلوية، العنود، الواحة، الفرسان والشعلة.

وأشار الأمير سعود إلى أهمية الحدائق في مدن المنطقة، وما تمثله من متنفس للسكان، وقال “هي تسهم في أنسنة المدن وتحقيق جودة الحياة”.

وأوضح أمين المنطقة المهندس فهد الجبير أن المسطحات الخضراء في الحدائق تصل نسبتها 60٪ من المساحة الإجمالية، بعدما تمت زراعة ٢٤٠ شجرة ظل، و٨٥٠ شجيرة مزهرة، وتم عمل مضامير للمشاة ومسارات مشاة من الخرسانة المطبوعة ومجموعة ألعاب أطفال متضمنة ألعاب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وألعاب ذكاء جدارية وأرضيات من المطاط ومظلات شراعية، ولوحة لتعليم اللغة الصينية، ومدرج للفعاليات، وتم إنشاء ملعبين لكرة القدم، وملعب متعدد الأغراض، كما تم عمل بعض الجداريات الفنية ضمن مبادرة ملامح وطن.

وأضاف “الحدائق تحتوي على مواقف سيارات منها مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وروعي تنفيذ معايير الوصول الشامل من مسارات ذوي الإعاقة البصرية ومنحدرات الأرصفة”.

مبادرة تطعيم

إلى ذلك، أكد الأمير سعود على ضرورة مبادرة الجميع لأخذ لقاح فيروس كورونا، للوصول إلى أعلى نسبة تحصين للمجتمع ضد الوباء.

ونفذت إمارة المنطقة الشرقية، بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة إقامة مبادرة “تطعيم” لمن يرغب من منسوبي الإمارة ضد الفيروس والتوعية بأهمية أخذ اللقاح. وبادر منسوبو الإمارة بالحصول على التطعيم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com