ضبط عمال يطحنون 20 طن بهارات فاسدة ويُعبئونها تمهيداً للبيع

جدة: واس

توصلت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى مستودع مخالف في جدة، يُخزن فيه العمال 20 طن بهارات منتهية الصلاحية، ويقومون بطحنها وخلطها وتعبئتها في ظروف غير مناسبة، فتقرر  إغلاقه.

وفي التفاصيل، قالت الهيئة “إن عمليات الرصد والتقصي قادت مفتشينها لضبط مخالفات في المستودع، منها خلط وتعبئة بهارات متنوعة واستخدام منتجات أولية منتهية الصلاحية، إضافةً إلى مزاولة النشاط من دون الحصول على التراخيص اللازمة، وعدم تطبيق أدنى متطلبات الاشتراطات الفنية والصحية، واستخدام أكياس للتعبئة لا تحمل بيانات غذائية، مع عدم تطبيق ممارسات التخزين الجيدة، وعشوائية التخزين”.

وأوضحت الهيئة أنه “تم إغلاق المستودع وحجز كميات البهارات واستدعاء مالك المنشاة لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين، قبل إحالتهم إلى النيابة العامة، وفقاً لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية التي تصل عقوباته إلى مليون ريال، إضافة إلى منع المخالف من ممارسة أي عمل غذائي لمدة تصل إلى 180 يوماً”.

ودعت الهيئة للإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد 19999، أو من خلال تطبيق “طمني” التابع للهيئة المتاح على نظامي التشغيل “IOS” و “أندرويد”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×