“الغذاء والدواء” تضع جودة سلع رمضان تحت المجهر

الرياض: صُبرة

استقبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، حلول شهر مضان، معلنة عن تنفيذ خطة عمل وصفتها بـ”الاستثنائية”، تستهدف مراقبة جودة السلع الغذائية بشكل عام، مع التركيز على المنتجات التي يكثر عليها الطلب خلال الشهر المبارك.

وقالت الهيئة، في بيان اليوم (الاثنين)، إنها كثّفت جولاتها التفتيشية على مصانع ومستودعات الأغذية في عدد من مناطق المملكة، للتأكد من سلامة وتصنيع وتخزين ونقل تلك المنتجات.

وأوضحت أن مفتشيها زاروا منذ بداية شعبان الجاري، 805 مستودعات ومراكز لتوزيع الأغذية، وتم إغلاق 17 منها، وضبط 906.487 كيلوغراماً، من المواد الغذائية، كما شملت الزيارات 264 مصنع أغذية ومياه، جرى خلالها إيقاف خطي إنتاج، وضبط 65.133 كيلوغراماً.

وتهدف الخطة إلى التحقق من التزام المنشآت الغذائية اشتراطات “الهيئة”، ومطابقة ما يتم تصنيعه وتخزينه وتوزيعه مع اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة، بما يحقق سلامة الغذاء. كما تشمل التأكد من سلامة وتصنيع وتخزين ونقل تلك المنتجات حتى وصولها إلى منافذ البيع.

وتتضمن الخطة القيام بجولات تفتيشية خلال فترة العمل الرسمي طوال أيام الأسبوع وخارجه أيضاً، وستستمر الزيارات التفتيشية الميدانية خلال الشهر الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×