نجوم المنتخب يشاركون “الغذاء والدواء” في “العب بصدق”

الرياض: واس

يشارك عدد من نجوم المنتخب السعودي، في الحملة التي دشنتها الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (الجمعة)، بعنوان “العب بصدق”، للتوعية بمخاطر استخدام المنشطات.

وتأتي الحملة بالتعاون مع وزارة الرياضة واللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، ذللك بالتزامن مع اليوم العالمي الذي خصصته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات؛ لتوعية الرياضيين بخطر المنشطات.

ومن أبرز النجوم المشاركين في الحملة، هم: قائد المنتخب السعودي الأسبق لكرة القدم، ماجد عبدالله، لاعب المنتخب السعودي السابق لكرة القدم، نواف التمياط.

كما تشهد الحملة مشاركة البطلان الأولمبيان، هادي صوعان ورمزي الدهامي، وذلك من خلال بث مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عن الحملة

وأفادت “الغذاء والدواء” في بيانها الصحافي، أن الحملة تستعرض “مبادئ وتاريخ مكافحة المنشطات في الرياضة، كما تقدم مجموعة من النصائح والتوجيهات حول الطريقة السليمة لتحسين الأداء ومد الجسم بالعناصر الغذائية والطاقة”.

كيف تعرف المنشط المحظور؟

وأشارت الهيئة إلى أن المقصود بالمنشطات في الرياضة: “المواد والوسائل التي تحفز الأداء البدني للرياضيين، ويعد استخدامها متعارضاً مع الأخلاق الرياضية وروح المنافسة، إضافةً إلى خطورة أثرها على صحة الرياضي عموماً”.

يُذكر أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، أعدت قائمة بالعناصر والطرق المحظورة، يمكن الاطلاع عليها قبل تناول أي دواء.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com