كل شيء عن “كورونا” في معرض جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بداية من الأعراض إلى اللقاح

الخبر: صُبرة

كان فيروس “كورونا” المحور الرئيس لمعرض توعوي، نظمته كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس (الأربعاء)، تناول الأعراض، والعلاج، وكذلك الشائعات المتداولة عن الوباء، وصولاً إلى أهمية اللقاح من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأقيم المعرض تحت عنوان “كورونا وعودة الحياة باللقاح”. وشارك فيه مسؤولو الجامعة ورؤساء أقسام وطلاب وطالبات الكلية، وذلك في مجمع الراشد بالخبر.

وقدم قسم العلوم الإشعاعية في الكلية خلال المعرض معلومات عن كيفية تشخيص كورونا، باستخدام الأشعة السينية، وقدم قسم علوم المختبرات الإكلينيكية ببعض المعلومات الخاطئة والمتداولة حول تصنيع اللقاح وفاعليته، واستعرض قسم التغذية العلاجية أهمية تقوية الجهاز المناعي من خلال الغذاء الصحي المتوازن، وقدم قسم الرعاية الطبية الطارئة معلومات عن التعامل الأمثل مع أعراض الإصابة بالفيروس والأعراض المصاحبة للقاح.

من جانبه، قدم قسم الرعاية التنفسية والعلاج الطبيعي وتقنية القلب عرضاً بأهمية إعادة تأهيل الجهاز القلبي الرئوي والبدني بعد التعافي من فيروس كورونا عبر القيام بالتمارين التنفسية والبدنية التي من شأنها المساهمة في تقوية عضلات القلب والجهاز التنفسي والبدني للمتعافين.

وقال عميد الكلية الدكتور قاسم المعيدي، إن المعرض يهدف إلى توعية المجتمع بأهمية وأمان لقاح كورونا والعودة الآمنة للحياة الطبيعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com