كيف تتم “أنسنة المدن” في الشرقية؟.. التفاصيل الكاملة هنا

الدمام: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن أبرز تفاصيل مشاريع مبادرة “أنسنة المدن” التي يتم العمل عليها حالياً. وتهدف المبادرة إلى تطوير مدن المنطقة، لتنافس أفضل المدن العالمية، وإيجاد بيئة جميلة محفزة على المشي وسّهولة وصول السكان لجميع المرافق التي تلبي احتياجاتهم اليومية، ضمن مسافة مشي قصيرة وترفع من مستوى جودة الحياة.

وقال أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، إن “الأمانة تعمل على استكمال أعمال الدارسات والتصاميم لتطوير الخبر الشمالية، لتصبح منطقة نموذجية بمفهوم الأنسنة، لأهميتها المستمدة من موقعها المطل على الواجهة البحرية للخبر، ولكونها منطقة مركزية جاذبة للأنشطة التجارية والاستثمارية المختلفة”.

وتعمل الأمانة حالياً على تطوير الشارع الثالث عشر في المنطقة المركزية في الدمام، وتطوير الطرق المحورية في حي السلام التي تربط بين المنطقة المركزية في الدمام ومنطقة الكورنيش، فيما يجري العمل على تنفيذ أعمال تطوير الشوارع الداخلية في حي البديع والسلام، لتصبح أحياء نموذجية تحقق معايير الأنسنة.

وانتهت الأمانة من الدراسات والتصاميم لتطور بوليفارد ضاحية الملك فهد في الدمام، لتكون محوراً تجارياً وترفيهياً، يراعي معايير الأنسنة والوصول الشامل.

وقال الجبير إن مشاريع “أنسنة المدن” ستعمل على تحويل مدن المنطقة الى وجهات حضارية مميزة وجاذبة للسكان والزوار، وتحولها إلى وجهات مستقبلية عالية المستوى”، لافتاً الى أن الأمانة وضعت معايير عدة لتحديد الأولويات لتطبيق مفهوم الأنسنة في مدن المنطقة، عبر تطوير عدد من المواقع بأهداف تطويرية، تتوافق مع رؤية 2030، وتحقق مستهدفات برنامج جودة الحياة، التي شملت تعزيز البعد الإنساني من خلال تهيئة المنطقة وجعلها صحية ومريحة وصديقة للبيئة، وتوفير ممرات مشاة آمنة تراعي متطلبات أنسنة المدن، والوصول الشامل والتقليل من الحاجة لاستخدام السيارة في التنقل وتنفيذ التدابير اللازمة لإبطاء سرعات السيارات، بما يحقق أقصى درجات السلامة للمشاة، وتحسين المظهر التنسيقي لأرضية الشوارع مع مراعاة الاستدامة في اختيار المواد وطرق والري، واختيار أشجار تكون مناسبة لبيئة المنطقة ولمتطلبات ترشيد مياە الري.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×