تحكيم بطولة “النخبة” يُثير غضب هَمَل “الخليج” ويُخرج جارودي “مُضر” عن طوره..! النور هزم الفريقين أمس واليوم.. واعتراض سيهاتي لدى الاتحاد السعودي لكرة اليد

القطيف: صُبرة

أمس؛ صبّ رئيس نادي الخليج المهندس علاء الهمل غضبه على مستوى التحكيم، واليوم جاء دور رئيس نادي مضر الدكتور سعيد الجارودي ليتضامن مع زميله في الخليج ويُعلن عن غضبه أيضاً.. وكلا الرئيسين يقصد مستوى تحكيم مباريات بطولة “النخبة” لكرة اليد. وكلا الناديين هُزم أمس واليوم، أمام نادي النور.

الخليج هُزم ـ أمس ـ في أولى مبارياته، فيما هُزم مضر اليوم في مباراته الثانية.

الجارودي خرج عن طوره مساء اليوم، بعد المباراة التي خسر فيها مُضر أمام النور بنتيجة 31 مقابل 30. وفي فيديو انتشر، قال الجارودي “أنا أقول إن الحكام مـ….رة واتحاد كرة اليوم لن يتطور أبداً إذا بقي بهذه الطريقة”.

وأضاف “أمس الحكام بهدلوا فريق الخليج، واليوم يحكمون اليوم.. ويش هالـ …..، الأخطاء كثيرة، مثل ما أمس نادي الخليج سُلِب.. اليوم مُضر سُلب”. ووصف الحكام بأنهم “تــ…..ن”.

اعتراض خليجي رسمي

ومساء أمس؛ سجّل رئيس نادي الخليج اعراضه لدى الاتحاد السعودي لكرة اليوم، ونشرت إدارة النادي بياناً، انتقدت فيه المستوى التحكيمي لمباراة فريق كرة اليد أمام النور في افتتاحية بطولة نخبة كرة اليد 2021 المقامة في صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.

وقال الهمل “صدمنا من مستوى التحكيم وسُلبت نتيجة المباراة بأخطاء تحكيمية فادحة، وتكررت عدة مرات كلما قّلصنا الفارق التهديفي”,

ووصف نادي النور بأنه “فريق عريق وكبير ولا يحتاج مثل هذه الأخطاء التحكيمية. وقد خاطبنا اتحاد كرة اليد بشكل رسمي لإبعاد الطاقم البحريني حسين الموت وسمير المرهون عن مباريات الفريق القادمة ونطالبه باتخاذ ردة فعل مناسبة بحجم نادي الخليج فهو كيان كبير وعريق وأحد أقطاب كرة اليد في المملكة ويجب أن يتم التعامل معه بإنصاف”.

وأضاف “إذا كان الاتحاد السعودي لكرة اليد يرغب في استقطاب حكام أجانب يكونون إضافة للبطولة ويقودوا المباريات إلى بر الأمان فعليه أن يُحسن الاختيار ويجلب حكام أكفاء بدلاً من إعادة استقطاب نفس الطاقم التحكيمي والذي كانت عليه علامات استفهام كبيرة وساهم في خسارة الفريق في وقت سابق بشكل استفزازي”

واختتم ” الأندية المشاركة في بطولة النخبة صرفت مبالغ مالية كبيرة للتعاقد مع لاعبين مميزين دعماً للمستوى الفني للبطولة إلا أن صافرة تحكيمية تضيع مجهودات الفرق وخصوصاً أن غالبية الأخطاء كانت واضحة أمام الحكام إلا أنهم وبشكل مستغرب اتخذوا قرارات عكسية”.

علاء الهمل

تعليق واحد

  1. حقيقة كمشاهد محايد لمباراة الخليج والنور أمس ومباراة الخليج والوحدة اليوم لمست الظلم التحكيمي الذي وقع على نادي الخليج ففي الثواني الأخيرة لمباراته ضد النور كان يستحق رمية سبعة أمتار كانت كفيلة بتغيير النتيجة . وفي مباراته اليوم في الهجمة الأخيرة لنادي الوحدة كان دخول خاطئ من لاعب الوحدة حسين المحسن وأكثر من لاعب خلجاوي تأهب للتقدم ظنا منهم بأن الحكم سوف يحتسب الهجمة ضد الوحدة وحتى لاعب الوحدة توقف على اعتقاد انها ستحسب ضده لكن الحكم أشار باستمرار اللعب ليسجل الوحدة هدف الفوز.
    وبالنسبة لنادينا مضر وماوقع عليه من ظلم تحكيمي أمس واليوم فمباراة الأمس كانت الأخطاء التحكيمية ضد الفريقين مضر والوحدة أما اليوم فقد كانت أغلب الأخطاء مجحفة بحق مضر.
    خلاصة القول الطاقم التحكيمي البحريني لم يكن في مستوى مباريات النخبة كما أن الخضيمي إخوان لم يوفقا في إدارة مباراة الخليج والوحدة.
    تحياتي للجميع.

    عضو سابق بمجلس إدارة نادي مضر
    حسن عبد الله آل غزوي

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×