الداوود يُكرم والدته المتوفّاة بـ 5 خدمات مجانية لسكان صفوى "اروِ عطشك".. فكرة خيرية يستفيد منها مُشاة "جاوان"

صفوى: زكية الأسعد

من مساحة صغيرة لا تتجاوز 9 أمتار مربعة، أراد الشاب عصام الداوود أن يؤسس لصدقة جارية، يرسل ثوابها  إلى روح والدته، فبادر بتوفير 5 خدمات لمن يحتاج إليها من المترددين على ممشى جاوان في مدينة صفوى.

الأولى مصلى، والثانية مركز توعية، والثالثة توفير الماء المثلج والعصائر لعابري السبيل، والرابعة خدمة مجانية قياس الوزن، والأخيرة خدمة مماثلة لقياس الطول، وأطلق على على مبادرته اسم “ارو عطشك.. اعرف وزنك.. وانطلق”.

مبادرة الداوود اتخذت مسارها النظامي، عندما عرض الفكرة على مسؤولي بلدية القطيف، وحصل على الموافقات الرسمية، التي نال بموجبها على مساحة لا تتجاوز 3×3 أمتار، بالقرب من ممشى جاوان لتجهيزها.

ومساء البارحة افتتح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني الموقع، بحضور مسؤولين من بلديتي القطيف وصفوى.

وقال الداوود لـ”صُبرة” إن مبادرته كانت نتاج تفكير طويل ومستمر، بحثاً عن أفضل الصدقات الجارية لوالدته يرحمها الله.

ويضيف “لاحظت أن مرتادي كورنيش صفوى كثيرون، ويحتاجون إلى بعض الخدمات المساعدة، مثل مكان نظيف يصلون فيه، فوضعت مصلّى في المكان، كما لاحظت ممارسي رياضة المشي يحتاجون إلى الماء البارد والعصائر، فوفرتها مثلجة في ثلاجة في الموقع، كما أضفت إلى المكان ذاته مركزاً للتوعية بأهمية رياضة المشي لجميع الأعمار، وبجانب هذه الخدمات، وفرت أيضاً ميزاناً لمرتادي الممشى ليتعرفوا على أوزانهم قبل وبعد المشي، وجهاز لقياس الطول”.

وتابع الداوود “تم افتتاح الموقع، بحضور رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني ورئيس بلدية صفوى المهندس نايف القحطاني، إلى جانب عدد من مسؤولي البلديتين.

وأثنى الحسيني على المبادرة، وشجع على قيام مثل هذه الأعمال الخيرية التي تخدم الوطن والمواطن.

وقال “آمل من جميع المحافظات في المملكة مُحاكاة هذه الفكرة، وتطويرها، لأنها من المبادرات الجيدة التي تعود على المجتمع بالنفع والتوعية والحث على رياضة المشي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com