فعالية قرآنية وثقافية في ملاحظة الدمام

الدمام: صُبرة

ضمن أسالبيها التربوية الفعّالة تمكنت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام من استيعاب النزلاء وتطبيق معايير تقويم السلوك على أبنائها.

ومؤقخراً قدمت الدار محاضرة توعوية ثقافية تضمنت حفظ القرآن الكري، أقامتها وحدة تحفيظ القرآن الكريم بقسم شؤون الأحداث. الفعالية ثقافية، اليوم (الاثنين)، تحت إشراف مشرف الوحدة فهد الغامدي، واستضافت كلاً من: عضو التوجيه الفكري والمعنوي بمركز حرس الحدود الشيخ عمر بن عبدالرحمن العجيل، والمعلم زياد  القحطاني.

تضمنت الفعالية فقرات عديدة، بينها: مسابقات ثقافية وقصائد عن القرآن الكريم، واختتمت بمحاضرة بعنوان “دور القرآن الكريم في حفظ أوقات الشباب”.

من جهته، قال مدير الدار، سعيد الشهراني: “الهدف من إقامة هذه البرامج الثقافية التوعوية، التي من شأنها تقوية الوازع الديني لدى الأبناء وغرس الأثر الإيجابي في نفوسهم”.

وخلال الفعالية أثنى الشهراني على جهد مشرفي وحدة تحفيظ القرآن، فهد الغامدي وعبدالله القحطاني: “في تطوير هذه الوحدة بما يخدم مصلحة الأبناء ويثمر في استصلاح سلوكهم”.

كما وجه شكره لفضيلة الشيخ عمر العجيل والفريق المرافق له “نظير ما قدموه في هذا البرنامج، على حسهم المجتمعي والديني تّجاه هذه الفئة، التي يتسابق الجميع على تقديم ما من شأنه استصلاحها”.

يُذكر أن المحاضرة جاءت وسط اتباع الإجراءات الصحية، لوقاية المحاضرين وأبناء الدار من فيروس كورونا المستجد، بينها ارتداء كمامة الوجه والتباعد بين الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com