بوادر جديدة لحلحلة ملف تعويضات أراضي ضاحية الملك فهد والخزامى مندوب من الوزارة يزور القطيف لدراسة السماح ببناء الدور الثالث

القطيف: صُبرة

كشفت مصادر مطلعة في المجلس البلدي بمحافظة القطيف؛ عن وجود بوادر لحلّ أزمة “الدور الثالث” في أحياء المحافظة، وبداية إشارات “إيجابية جداً” نحو حلحلة ملفّ تعويض أصحاب أراضي حي ضاحية الملك فهد وحي والخزامى.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس مع أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، نوقشت فيه 6 ملفّات، ظهر اليوم الخميس،

وقالت المصادر إن الاجتماع كان دقيقاً في مناقشة تفاصيله، مؤكدة “مساندة الأمين لكل متطلبات المجلس في هذه النقاط” التي عُرضت مجدولة في الاجتماع الذي استمرّ ساعة ونصف الساعة، وبدأ قبل موعده.

وأشارت المصادر إلى أن مشكلة أراضي ضاحية الملك فهد وأراضي حي الخزامى حظيت بنقاش مفصّل لبحث قضية المتضررين في الحيين، وشارك أعضاء المجلس الـ 16 بمداخلات لجدول الأعمال. وطبقاً لمعلومات متداولة فإن ملّاك نصف عدد الأراضي في الحيين في حاجة إلى تعويض.

كما ناقش المجتمعون، اليوم، موضوع دعم ميزانية البلدية لإعداد دراسة لاحتياجات المحافظة من مشاريع تصريف مياه الامطار، وكذلك موضوع دعم ميزانية البلدية في المشاريع المدمجة، وتخصيص بعض الاعتمادات المالية من مشروع تطوير وسط العوامية لتطوير الشوارع المحيطة بالحي، وتخصيص جزء من برنامج دعم الكفاءات البشرية لبلدية المحافظة.

وأكدت المصادر إيجابية الاجتماع. في غضون ذلك؛ نشرت أمانة الشرقية تغريدة نسبت فيها للأمين الجبير قوله “نسعى لدعم بلدية محافظة القطيف بكفاءات بشرية ومهندسين متخصصين، وبدأنا العمل في هذا الاتجاه، في إطار اهتمامنا ببلدية المحافظة وتقديم خدمات مميزة“.

من جهة أخرى قال نائب رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي لـ “صُبرة” إن مندوباً من وزارة الشؤون البلدية والقروية سوف يزور القطيف قريباً لمتابعة ملفّ “الدور الثالث” في أكثر من 20 من الأحياء الجديدة، موضحاً أن زيارة المندوب تأتي في أعقاب زيارة تشاركها الشماسي وعضو المجلس المهندس عباس الزاير، قبل أيام، لمتابعة الملف ذاته في أروقة الوزارة.

وأضاف الشماسي أن هذا الملف استغرقت نقاشاته أكثر من 6 سنوات، وسبق للوزير السابق الأمير منصور بن متعب أن أوفد فريق عمل لدراسة الموضوع، وتمّ التوافق على إمكانية السماح ببناء الدور الثالث في أكثر من 20 حياً في جميع المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com