850 مليون ريال لمشاريع تصريف مياه الأمطار في الدمام تطعيم 325 من منسوبي الأمانة ضد "كورونا"

الدمام: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الأحد)، عن تفاصيل مخطط تصريف مياه الأمطار في ضاحية الملك فهد بالدمام، بكلفة 850 مليون ريال، شاملة مساحة 29 مليون متر مربع.

وقال المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان، إن “مشاريع تصريف مياه الأمطار التي يتم تنفيذها حاليا هي: مشروع تصريف مياه الأمطار المرحلة الأولى، والتي تتضمن خطي طرد من الخليج العربي وحتى الربط على خطوط الطرد بمشروع المرحلة الثانية بالضاحية، الذي انتهى إنجازه”.

وأكمل “المرحلة الثالثة تتضمن إنشاء محطة ضخ في الحي الخامس لضاحية الملك فهد، وحالياً تُنَفَذ المرحلة الرابعة من مشروع تصريف مياه الأمطار في الضاحية عبر إنشاء محطة وشبكات انحدار لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه الجوفية بالحي الثاني وجزء من الحي السادس والخامس بالضاحية بأقطار من 400 ملم الى 3000 ملم”.

وأفاد الصفيان بأن إجمالي الكلفة 250 مليون ريال للمشاريع الأربعة، منوهاً أن تكلفة جميع الأحياء بالضاحية حسب الدراسات تبلغ 600 مليون ريال.

325 جرعة لقاح

إلى ذلك، أطلقت أمانة المنطقة بالتعاون مع التجمع الصحي الأول، اليوم (الأحد)، مبادرة توعوية بالتطعيم ضد فيروس “كورونا”، بمشاركة 12 متطوعةً ومتطوعاً.

وتهدف المبادرة تقديم 325 جرعة من اللقاح لمنسوبي ومنسوبات الأمانة والعاملين من المقيمين، إضافةً إلى متطوعي أمانة المنطقة الشرقية الذين شاركوا بجهودهم خلال جائحة “كورونا”.

“شيل كيستك ونظف ديرتك”

انطلقت حملة “الشرقية نظيفة بكل لغات العالم”، أمس (السبت)، تحت شعار “شيل كيستك ونظف ديرتك”، للشهر الثالث على التوالي.

وشهدت الحملة مشاركة 5 جنسيات من الجاليات، هي: الفلبينية، السودانية، المصرية، اليمنية والهندية، كما شارك أكثر من 50 فرقة تطوعية من مدن ومحافظات المنطقة كافة، وتهدف الأمانة لاستقطاب 10 آلاف متطوع شهرياً، وصولاً إلى 100 ألف متطوع بعد عام.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com