قريباً.. افتتاح طريق عثمان بن عفان في الدمام أمانة الشرقية تُغلق 61 منشأة في أسبوع

الدمام: صُبرة

تستعد أمانة المنطقة الشرقية لافتتاح طريق الخليفة عثمان بن عفان، من تقاطعه مع طريق ابن المقفع، حتى تقاطعه مع شارع الخليفة علي بن ابي طالب.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد الصفيان أن وكالة التعمير والمشاريع، ستفتتح الطريق قريباً، بعد انتهاء أعمال الصيانة، ضمن مبادرة تطوير شبكة الطرق الحضرية وإعادة تأهيل المحاور الرئيسة في مدينه الدمام.

وأشار الصفيان، إلى أن المشروع تضمن تطوير الشارع الرئيس والمحلي والأرصفة الجانبية، ومواقف السيارات بطول 1500 متر، كما شملت أعمال التطوير إعادة تنفيذ كامل طبقات الطريق، شاملة إزالة طبقات التربة القديمة، وإعادة تنفيذها وتنفيذ أعمال السفلتة وبمساحة تزيد على ٧٠ ألف متر مربع، كما تم تنفيذ أعمال تصريف مياه أمطار تزيد على 1200 متر طولي، وبها 40 منهول لتصريف مياه أمطار، و160 عمود إنارة تجميلي، وتركيب وسائل السلامة المرورية بمعدل 150 لوحة، وجاري العمل على دهانات الطرق وتجهيز أحواض الزراعة استعداداً لأعمال التشجير قريباً.

61 منشأة

إلى ذلك، أغلقت الأمانة خلال الأسبوع الماضي (21 – 27 مارس) 61 منشأة تجارية مخالفة، إضافة إلى تحرير 484 مخالفة، خلال 11346 جولة رقابية، و280 جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في كل الأسواق والمراكز التجارية والمجمعات التجارية ومنافذ البيع.

واستقبلت الأمانة خلال الأسبوع نفسه 3508 بلاغات، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا، والمخالفات البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com