بلدي القطيف يطلب مساندة أمين الشرقية لحل مشكلة “الدور الثالث” تقنين الأسواق المتجولة ونقلها إلى ساحات ومنع الأجانب من العمل فيها

القطيف: صُبرة

خلص نقاش المجلس البلدي بمحافظة القطيف، هذا اليوم، إلى اتفاق على تدارس مشكلة بناء الدور الثالث مع أمين المنطقة الشرقية لـ “الحصول على دعمه ومساندته”. وطبقاً لبيان بثه المجلس اليوم؛ فإن المجتمعين اطلعوا على نبذة موجزة قدمها العضو المهندس عباس الزاير حول المهمة التي كُلف إياها بمعية نائب رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي لمراجعة وزارة الشؤون البلدية والقروية لحلحلة المشكلة والحصول على حلول إجرائية تسمح لبناء الدور الثالث في أحياء المحافظة المكتظة بالسكان. لكن البيان خلا من أية إشارة إلى وجود حل لدى الوزارة.

وقال البيان “سيتم تدارس ما تم التوصل إليه من خطوات في اجتماع المجلس المرتقب مع معالي أمين الشرقية للحصول على دعمه ومساندته”.

جلسة اليوم هي الـ 33 من دورته الـ 3، وقد عُقدت في مقر المجلس برئاسة المهندس شفيق آل سيف وحضور الأعضاء وعدد من مسئولي البلدية.

وناقش الأعضاء نبذة موجزة عن مشاركة عضو المجلس خضراء المبارك في المؤتمر الأول لأنسنة المدن الذي نظمته هيئة تطوير المدينة المنورة في الفترة من 20\8 الى 24\8\1439 الذي يهدف الى تحسين وتطوير الحياة العمرانية والمدنية، بما يتناسب مع التوجهات العالمية في هذا المجال نحو خلق بيئة حضارية متطورة تلبي احتياجات الإنسان  بحضور العديد من الخبراء والمختصين في هذا المجال من داخل وخارج المملكة.

كما قدم نائب رئيس المجلس المهندس عباس الشماسي عرضاً عن تنظيم الأسواق الجائلة في المحافظة التي يبلغ عددها 44 سوقا، والحاجة الى تنظيمها بحيث لا تؤدي الى تضييق الشوارع العامة واعاقة حركة المرور داخل الأحياء واغلاق مداخل المرافق العامة، فضلاً عن تراكم المخلفات وعدم توفر الشروط الصحية، علاوة على الوجود المكثف للعمالة الأجنبية غير المرخصة. وخلص النقاش إلى اقتراح تقنين عددها، واستخدام أراضي الخدمات العامة الفضاء كبيرة المساحة وغير المستغلة في كثير من الأحياء وتمهيدها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومنع الباعة بعد ذلك من اشغال الشوارع والوقوف أمام المنازل والمحلات والمراكز الصحية. كما تضمن الاقتراح تكثيف الرقابة الصحية ومنع الأجانب من مزاولة البيع، وقد أقر المجلس تفعيل اللجنة الخاصة المشكلة لهذا الموضوع مسبقا واشراك المجلس البلدي فيها والرفع للمحافظة بهذه التوصيات بهدف الموافقة على تفعيلها واشراك الجهات الحكومية المتعددة في المحافظة في الاشراف على التنفيذ كل فيما يخصه.

(المصدر: بيان المجلس)

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×