بمشاركة 4 جهات أمنية وصناعية.. “البحرية” تختتم “التصدي 4” بالجبيل

الجبيل: صُبرة

اختتمت القوات البحرية الملكية السعودية، اليوم (الخميس)، المران البحري المشترك “التصدي 4″، الذي انطلق منذ 5 أيام، في قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في الجبيل.

جاء التمرين بين الأسطول الشرقي بمشاركة حرس الحدود بالمنطقة الشرقيه ممثلاً عن وزارة الداخلية، ورئاسة أمن الدولة، وشركة آرامكو السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج؛ اللتين مثّلتا وزارة الطاقة.

وبدوره، صرَّح مدير التمرين العميد البحري الركن عائض العسيري: “أن تمرين التصدي 4؛ تضمن عدداً من المحاضرات والفرضيات، إضافةً إلى التدريب على التعامل مع الألغام الطافية، كما شمل الدفاع عن المنشآت الحيوية والحقول النفطية، التعامل مع الزوارق المسيرة والطائرات من دون طيار”.

أضاف قائلاً: “من أهداف التمرين رفع جاهزية جميع الوحدات المشاركة، تعزيز وتوحيد العمل المشترك، ورفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات، وتوحيد مفهوم القيادة والاتصالات، ذلك لتحقيق أمن وسلامة المنشآت الحيوية والحقول النفطية”، مؤكداً تأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية والاقتصادية في الخليج العربي.

يُذكر أن تمرين “التصدي 4″،  جاء بهدف حماية خطوط المواصلات البحرية، مواجهة التهديدات على المنشآت البترولية، إلى جانب رفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات بين القوات البحرية الملكية السعودية والوحدات المشتركة، التدريب على تمرير البلاغات والمعلومات بين الجهات المشاركة ومركز العمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com