بعد بلوغ الورثة ورفض التنازل.. تنفيذ القصاص من المسعودي في مكة

مكة المكرمة: واس

بعد تأجيله، نُفذ حكم القصاص اليوم (الخميس) في صالح بن سالم بن ذياب المسعودي، لإقدامه على قتل وقيت بن حسن بن عبدالله المالكي (سعوديين) بإطلاق النار عليه، ما أدى لوفاته.

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً، أوضحت فيه ملابسات الحادث، قالت فيه إن “سلطات الأمن تمكنت من القبض على القاتل، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا”.

وأضاف “تأجل تنفيذ الحكم حتى بلوغ القصار من ورثة القتيل، وثبوت أهليتهم واتفاقهم مع بقية الورثة على تنفيذ القصاص، ثم ألحق بالصك الحكم بثبوت بلوغ وتكليف القصار من ورثة المجني عليه، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور”.

وأردف البيان “تم تنفيذ الحكم قصاصًا في القاتل اليوم في العاصمة المقدسة في منطقة مكة المكرمة”.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك، لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com