“الشرقية نظيفة” تستهدف 100 ألف متطوع ومتطوعة في شهرها الثالث بلدية الجبيل تدعو ملاك أراض لمراجعتها.. و800 شجرة في بقيق

الدمام، الجبيل، بقيق: صُبرة

تطلق أمانة المنطقة الشرقية السبت المقبل، فعاليات حملة “الشرقية نظيفة” لشهرها الثالث، بعدة لغات، في كل مدن ومحافظات المنطقة. والحملة إحدى حملات برنامج “إماطة”، تحت شعار “شيل كيستك ونظف ديرتك”.

وحرِصت الأمانة في هذا الشهر على مشاركة المقيمين لتفعيل الحملة، التي تنطلق تحت شعار “الشرقية نظيفة بكل لغات العالم”، من خلال ترجمة شعارات الحملة وأهدافها بعدد من اللغات، وهي العربية والإنجليزية والصينية والفلبينية والروسية، مُتطلعة بذلك استهداف 100 ألف متطوع ومتطوعة.

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على نظافة كل الأماكن والمرافق العامة والشواطئ والمتنزهات والمخيمات البرية، والمشاركة في أنشطة الحملة التي تقام في آخر سبت من كل شهر ميلادي، لإظهار الحس الوطني المجتمعي تجاه الوطن، وإبراز الفكر النيِّر للمسؤولية المجتمعية.

800 شجرة

إلى ذلك، قامت بلدية محافظة بقيق بتأهيل 5 حدائق في المحافظة والهجر التابعة، كما قامت بزراعة أكثر من 800 شجرة في الجزر الوسطية للشوارع. وذلك ضمن خطة تهدف إلى التوسع في زيادة المسطحات الخضراء والأشجار في كل الشوارع، وزيادة نصيب الفرد منها.

وقال رئيس البلدية المهندس فارس آل عريج “روعي في اختيار الأشجار عدة عوامل ومميزات، باختيار أنواع من أشجار الظل والمتنوعة في الشكل ذات الطابع الجمالي بإعادة تشكيل النباتات في الجزر الوسطية والحدائق والمرافق العامة”، مشيراً الى أن البلدية “تحافظ على المظهر العام، والارتقاء المستمر بالمرافق العامة ومنظومة الشوارع”.

وأشار آل عريج الى أن البلدية قامت باستبدال الأشجار بأخرى ذات قيمة بيئية وجمالية، وتحسين الحدائق بشكل يلبي احتياجات المستفيدين.

من جهته، أوضح مدير إدارة الحدائق وعمارة البيئة أحمد المالكي أن مساحة المسطحات الخضراء في بقيق ازدادت لتصل الى 290,800 متر مربع، كما ارتفع بذلك إجمالي عدد الأشجار والنخيل الى 12823 شجرة.

مراجعة البلدية

من ناحية أخرى، دعت بلدية محافظة الجبيل عدداً من ملاك العقارات في المحافظة لمراجعتها، لتقديم المستمسكات الشرعية وصكوك الملكية لهذه الأراضي. ووضعت البلدية لوحات إشعاريه على الأراضي، تتضمن ضرورة مراجعة البلدية.

وقال رئيس البلدية المهندس نايف الدويش “تم وضع هذه اللوحات على عدد من العقارات “أراضي فضاء” في مختلف المخططات في المحافظة، تتضمن طلب مراجعة البلدية من قبل أصحاب تلك العقارات، وتقديم ما يثبت ملكيتها”، مشيراً إلى أنه “سيتم التصرف بالعقار في حال عدم مراجعة البلدية خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه”.

وأبان المهندس الدويش أنه سيتم التصرف في العقار في حال عدم مراجعة أصحاب العقار، أو عدم تجاوبهم خلال المدة المحددة، وذلك حسب إجراءات لائحة التصرف العقاري المعتمدة.

تسخير الإمكانات

على جانب آخر، بحث أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير اليوم (الأربعاء) أوجه التعاون المشترك مع مدير الدفاع المدني في المنطقة اللواء عجاب الحربي.

وفي بداية اللقاء ثمن الجبير الدور الكبير والتعاون البناء بين الدفاع المدني والأمانة.

وأثنى خلال اللقاء على كل الجهود التي تبذلها المديرية العامة للدفاع المدني في المنطقة من خلال تقديم كل الخدمات، وتسخير كافة الامكانات.

بدوره، قدم اللواء الحربي شكره للجبير على الجهود المبذولة من أمانة المنطقة، والدعم الذي تقدّمه لمشاركة الدفاع المدني في جهوده، وخاصة فيما يتعلق بتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com